الاثنين، 12 يوليو 2010

سيف الإسلام حسن البنا : سنرد على وحيد حامد بمبدأ "وأعدوا لهم ما استطعتم"



قال سيف الإسلام حسن البنا، نجل الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، إنه تلقى عروضا كثيرة من منتجين وممثلين داخل مصر وخارجها خلال اليومين الماضيين لإنتاج «فيلم عالمى» يرد على مسلسل «الجماعة» المقرر عرضه فى رمضان المقبل.
وأكد فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أنه وجميع الإخوان سيتصدون لما وصفه بـ«الهجوم غير المبرر على الجماعة ومؤسسها فى المسلسل الذى ألفه وحيد حامد»، لافتاً إلى أن العمل الذى يقوم بالإعداد له ستتولى عدة جهات خارجية إنتاجه دون أن يحدد هويتها.
وأضاف: «هذا الإنتاج الفنى يأتى للرد على (شبهات) وحيد حامد، ومن باب (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم)، فمحاولات (حامد) لتشويه صورة حسن البنا من خلال مسلسله أشعلت وألهبت حماس الإخوان فى العالم كله».
من جانبه، يعد المركز الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية لإنتاج عدة أفلام تسجيلية عن تاريخ الجماعة منذ تأسيسها على يد البنا عام ١٩٢٨، فى إطار حملتهم ضد مسلسل «الجماعة».
وقال محمد عبدالفتاح، أحد شباب الإخوان بالإسكندرية: «بعد مشاهدتنا إعلانات مسلسل الجماعة، التى تظهر دعوة الإخوان على أنها تتبنى العنف، قررنا إنتاج بعض الأفلام التسجيلية التى تظهر التاريخ الحقيقى والصحيح للجماعة».
وأوضح أن الأفلام تتحدث عن الإمام حسن البنا، وتتضمن لقطات معاصرة من تاريخ الجماعة، مشيرا إلى أن اللقطات المعاصرة لن تتطرق للعرض العسكرى الذى حدث فى جامعة الأزهر عام ٢٠٠٦، لأنه ليس من توجيه الجماعة – حسب قوله.
وتابع: «سنقدم نسخة من الأفلام بعد الانتهاء منها للسيناريست وحيد حامد، لنقول له إن هذا هو التاريخ الصحيح للجماعة، بالإضافة إلى عرضها على مواقع ومنتديات الإخوان على الإنترنت».

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق