الاثنين، 12 يوليو 2010

رئيس هيئة الطاقة الجديدة يعترف بوجود عيوب فنية فى مشروع طاقة الرياح


اعترف المهندس عبدالرحمن صلاح الدين، الرئيس التنفيذى لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بصحة وجود عيوب بالمشروع الإسبانى لطاقة الرياح.
وقال «صلاح الدين» «هناك مشاكل فى هذا المشروع وموقفنا واضح منها وخاطبنا الشركة الإسبانية لمعالجتها بشكل سليم وقمنا بتعيين استشارى تابع للهيئة، ليراجع تقرير الشركة حول عمليات إصلاح العيوب بالمشروع، وما إذا كانت المعالجة سليمة فنياً أم لا».
وأضاف: «لدينا ضمانات كافية، تغطيها العقود الموقعة مع الشركات الأجنبية لضمان التسلم النهائى للمشروع، طبقاً للمواصفات الفنية والقواعد الحاكمة فى هذه العقود»، لافتاً إلى أنه من المستحيل على الهيئة «غض الطرف» عن أى شائبة تشوب أى مشروع من مشاريعها مع أى شركة أجنبية، وهو الأسلوب الذى تتبناه الهيئة فى كل أعمالها.
وأوضح «صلاح الدين» أن المشروع لايزال فى فترة الضمان، وأن الهيئة تتعامل مع كيانات دولية كبيرة، تحافظ على سمعتها أولاً فى السوق العالمية، وتبدى استعدادها الكامل للتجاوب مع ما تبديه الهيئة من ملاحظات، لضمان تسليم مشاريعها طبقاً للعقود.
من ناحية أخرى، قال الدكتور أكثم أبوالعلا، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة: «إن الوزارة تطبق القانون ومواده المقررة المعنية بمثل هذه الأمور، بما يضمن حقوق الدولة ومصالح الهيئات التابعة لها».

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق