الأربعاء، 10 فبراير 2010

"العقارية" تبدأ فى ارسال إخطارات الإعفاء للمواطنين


لملاك عقارات الإيجار القديم
بدأت مصلحة الضرائب العقارية بالتعاون مع هيئة البريد فى إرسال «إخطارات الإعفاء» لملاك العقارات المؤجرة بنظام الإيجار القديم، وفقا للقانونين رقمى ٤٩ لسنة ١٩٧٧ و ١٣٦ لسنة ١٩٨١ وما قبلهما.
وذكرت صحيفة "المصرى اليوم" الثلاثاء أن مديريات الضرائب العقارية بالمحافظات انتهت من إعداد كشوف بالمستفيدين من الإعفاءات وهم ملاك العقارات المؤجرون بالنظام القديم، وإرسالها إلى المصلحة التى توافى هيئة البريد بدورها بالكشوف والبيانات لإخطار المكلفين بريديا بخطابات مسجلة حسب بروتوكول تعاون تم توقيعه مؤخرا بين الطرفين.
ويتضمن نموذج الإخطار بالإعفاءات الضريبية فى ظل قانون الضريبة العقارية الجديدة،إبلاغا للمعافين بعدم استحقاق أى ضرائب على «العقار/الوحدة» المملوكة لهم طوال فترة التقدير العام ولمدة ٥ سنوات تنتهى فى ٢٠١٤.من جانبه وصف أشرف عبد الغنى، رئيس جمعية خبراء الضرائب والاستثمار، إرسال خطابات الإعفاء للممولين بـ«إجراء سريع لتهدئة الرأى العام».
وعلى الجانب الأخر أشار مصدر مسؤول بمصلحة الضرائب العقارية ، إلى التزام وزارة المالية بتطبيق القانون الجديد للضريبة على العقارات المبنية حسب المواءمة بين توجيهات رئيس الجمهورية ونص القانون، متوقعا عدم حدوث تغييرات جذرية فى القانون خلال الفترة المقبلة أو إعفاء المسكن الخاص كما يطالب البعض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق