الأربعاء، 10 فبراير 2010

حسن شحاتة : حزين لعدم تدريب نيجيريا فى المونديال

يروي حكايته مع الامام والشيخة
قال حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أنه حزين بسبب رفض اتحاد الكرة العرض المقدم لتدريب المنتخب النيجيري لانه كان سيضعه كمدرب عربي في قيادة منتخب إفريقي في كأس العالم.
وعن إستمراره فى قيادة منتخب الفراعنة قال"عقدى يستمر حتى نهاية 2012 وبالتأكيد سنمضي في مشوارنا برغم أن الفترة المقبلة ستكون هادئة حيث سنخوض خلالها مباريات ودية مهمة جدا أمام منتخبات إنجلترا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين مشيرا إلى أن "الاتحاد المصري أغلق باب العروض تماما في وجه الراغبين فى التعاقد معى لتدريب منتخباتهم فى المونديال المقبل.
وأكد شحاتة أن هناك العديد من العوامل التي ساهمت في تحقيق الإنجاز المصرى بإحراز لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي "تتلخص فى الأمور الفنية والتكتيكية، بالإضافة إلى العوامل النفسية والمعنوية التي كان لاعبينا في أمس الحاجة لها خاصة بعد إهدار فرصة التأهل إلى بطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا".
وأضاف "المعلم" شحاتة بمناسبة تكريمه على هامش مباراة فريقا العين والأهلى ضمن مباريات المرحلة الثالثة عشر للدورى الإماراتى " حاولنا إخراج اللاعبين من الحالة المعنوية السيئة بعد مباراتنا أمام الجزائر فى أم درمان خاصة وأننا فشلنا فى تحقيق حلم الشعب المصرى بالتأهل لكأس العالم .
وأشار شحاتة إلى أن استقبال الرئيس المصرى حسني مبارك للمنتخب عقب عودته من السودان "منحنا الثقة وأزال عنا الإحساس بالإحباط وساهم بصورة لافتة في إعادة ترتيب أوضاعنا وحساباتنا فنجحنا بعد ذلك في تهيئة الفريق معنويا ونفسيا".
وعن غياب محمد أبوتريكة وعمرو زكي واحمد حسام ومحمد بركات عن المنتخب قال "افتقدناهم بالتأكيد ولكننا وضعنا في اعتبارنا حسابات اخرى وفقا لمعايير معينة تقتضيها المرحلة، ولا ننسى أن أى مواجهات كروية تفرض على الجهاز الفني الوضع في الاعتبار توقع الإصابات، فمن الممكن أن يتعرض اللاعب إلى إصابة في التدريب أو حتى في المباريات الودية، ولذلك لابد من أن تكون جاهزا لأى ظروف خارجة عن المألوف".

استبعاد ميدو ليس بسبب جدو
وحول نجاح محمد ناجي "جدو" قال "روج البعض إلى أنني اخترت جدو بعد أن استبعدت أحمد حسام "ميدو"، وهذا الحديث لا صحة له، لأن الأمور لا يمكن أن تمضي على هذا النحو والهدف من هذا الترويج هو التشكيك في شخصي وقدرات اللاعب إلى جانب إثارة البلبلة والفتنة مع بعض اللاعبين الذين لم يقع عليهم الاختيار ضمن القائمة، وأؤكد أننا نبحث عن اللاعب القادر على العطاء للمنتخب والذي باستطاعته تنفيذ التعليمات والواجبات الموكله له على أرضية الملعب".
وفسر شحاتة مقولة أن مباراة فريقه والكاميرون هى الأقوى وليس الجزائر، بسبب أن الكاميرون تضم أفضل النجوم "إلى جانب الفوارق البدنية بين اللاعبين فمن وجهة نظري الشخصية مباراة الكاميرون كانت الأصعب بالنسبة لنا من أي لقاء خضناه في البطولة عدا مباراة النهائي والتي قابلنا فيها منتخب غانا الذي يضم عناصر جيدة ويتمتع بإمكانيات فنية عالية، ووصوله إلى النهائي في حد ذاته دليلا على تميزه".

الامام والشيخة
وحول ما تردد مؤخرا عن اصطحابه لإمام مسجد معه إلى أنجولا فقال "هذا الحديث تخطى حدود إمام المسجد، فذكر البعض أنني أعتمد على شيخة وهي التي تقوم بعمل كل شيء لى، وإن كان هذا الحديث صحيحا ويجدي فعلا فلماذا لم أتأهل إلى كأس العالم مثلا فلقد كذب المنجمون ولو صدقوا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق