الثلاثاء، 9 فبراير 2010

السجن 3 سنوات لـ رجل الاعمال مدحت بركات


لإدانته بالاشتراك فى قتل حارس أرض زراعية

قضت محكمة جنايات الجيزة فى جلستها المنعقدة الاثنين بمعاقبة رجل الأعمال مدحت بركات بالسجن لمدة 3 سنوات، لإدانته بتحريض اثنين من العاملين لديه على قتل سيد أحمد شحاتة - حارس أرض زراعية بإحدى الجمعيات الزراعية بطريق مصر - الأسكندرية الصحراوى بغية الاستيلاء عليها.


كما عاقبت المحكمة كلا من حسن محمد عبدالغنى ومساعد حمزة (عاملان لدى بركات) "غيابيا" بالسجن المؤبد إثر إدانتهما بارتكاب الجريمة فى أغسطس من عام 2005، وقررت المحكمة إحالة الدعوى المدنية من أسرة القتيل والمطالبة بالتعويض من بركات والمدانين الاخرين، إلى المحكمة المدنية المختصة.


كانت النيابة العامة قد سبق لها وأن قررت إحالة المتهمين حسن محمد عبدالغنى ومساعد حمزة للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل سيد شحاتة، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية وعقدا العزم على ضربه وأعدا لهذا بندقية آلية، وأطلقا صوبه عدة أعيرة نارية أفضت إلى مقتله، فيما اشترك مدحت بركات معهما بطريقى التحريض والاتفاق على الجريمة، بأن حرضهما على ارتكابهما لجريمة.
يشار إلى أن محكمة جنح الدقى لا تزال تباشر محاكمة مدحت بركات بتهمتى النصب والاستيلاء على مساحة 6400 فدان بطريق مصر - الأسكندرية الصحراوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق