السبت، 19 يناير 2013

للتسوق الناجح أسرار


التسوق ليس مجرد مهمة تقوم بها المرأة بل نوع من أنواع المتعة التي ترضيها نفسيآ بل نوع من التنفيس عن الإحباط أو الغضب ولكن مع إرتفاع الأسعار يتحتم علي كل امرأة الحرص علي أن يكون تسوقها ليس مجرد غاية.
 ولكن وسيلة للحصول علي أفضل بضاعة بأنسب سعر.. ولتحصلي علي أفضل الأذواق وما يناسبك من موضة الموسم بأقل جهد ووقت ممكن تقدم لك د. وفاء شلبيأستاذ الإدارة ورئيس قسم إدارة المؤسسات والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعةحلوان بعضا من النصائح التي تعينك علي تحقيق ذلك..فمثلاقبل التسوقحددي المحلات التي تناسب ذوقك وميزانيتك وبما يتوافق مع مناسباتك لأن ذلك يساعد في تنظيم وقتك ويجنبك التسوق العشوائيوعليك أيضا تفقد خزانة ملابسك قبل الذهاب للسوق حتي لا تكرري لونا أو موديلا ويفضل كذلك تحضير لائحة تتضمن الملابس الأساسية الموجودة في خزانتك وتلك التي تنقصك فيجب أن تقومي قبل التسوق بمعرفة وتحديد احتياجاتك بدقة.
ويستحسن تخصيص يوم للتسوق فقط.. فلا يكون الغرض منه الفسحة والتنزه أو الارتباط بمواعيد خروجات أخري كالذهاب للسينما بعد التسوق لان ذلك سيجعلك تتسرعين في الشراء وانهاء التسوق للقيام بالمشاوير الاخري وهذا قد يجعلك تشترين بعض الأغراض ثم تندمين علي بعض الاختيارات.. ويراعي أيضااختيار يوم هادئ للتسوق والابتعاد عن أيام العمل أو تلك التي يكون فيها الازدحام الشديد بالمحلات.
وعند الذهاب للتسوق يجب أن ترتدي ملابس مريحة تستطيعينخلعها بسهولة لتجربة الملابس مثل بنطلون جينز مريح أو فستان أو جيب مع توب وينصح بعدم الإكثار من الاكسسوارات التي تعيق عملية خلع الملابس أو ارتدائها.. وبالنسبة للحذاء ينصح بارتداء حذاء باليرينا أو حذاء رياضي سهل الخلع.
وأيضا يجب عدم شراء أي قطعة غير مريحةمن حيث المقاس, والابتعاد عن الشراء العشوائي في فترة الأوكازيوناتبحجة انها ملابس رخيصة وقد تنفع في المستقبل فاذا كانت لا تناسبك فان شراءها يعتبر إهداراللمال.
وفي حالة شراء توب أو معطف ينصح بأن ترفعي يديك وتحني ظهرك بشكل دائري فاذا شعرت بالراحة فان هذا دليل علي ان المقاس مناسب.
وفي النهايةفإنه يفضل شراء الاكسسوارات المتناسقة مع الثياب في اليوم نفسه لان ذلك يساعدك في اختيار الاكسسوار المناسب من حيثاللون والنوعية والأسلوب.


المصدر الاهرام


======
اقرأ أيضا :


وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق