الجمعة، 18 يناير 2013

ضعف الإقبال على أسواق الخضر والفاكهة


رصدت جولة لليوم السابع فى الأسواق، ضعف الإقبال من المستهلكين بشكل ملحوظ وباتت حركة البيع والشراء فى تراجع مستمر ما أدى لتسريح بعض العمالة.
ومن هنا انتقل "اليوم السابع" إلى أسواق مصرية متعددة ليرصد أحوال أناس عدة لمعرفة آرائهم فى حركة السوق..شعبان عبد العزيز - تاجر خضار وفواكه- بسوق سليمان جوهر بالدقى، قال إن الأسعار زادت بالفعل مما أرهق المواطنين الذين قلصوا حجم مشترياتهم إلى النصف للحصول على ما يبغون من خضروات وفواكه، لافتا إلى أن عدم الاستقرار الذى تشهده مصر من بعد الثورة أضر كثيرا بالتجار وزاد عليهم الأسعار مما اضطرهم لرفع السعر على المستهلك.
وأشار إلى أن عمليات النقل من المزارع ومن أسواق الجملة إلى أسواق التجزئة كان أحد أسباب الزيادة السعرية على السلع المختلفة، بالإضافة إلى قلة الكميات التى تأتى من أسواق الجملة لقلة الطلب من المستهلك على العديد من الأصناف وبات يطلب الأشياء الأساسية فقط من مستلزماته مع تقليل الكمية أيضا حتى يتوافق ذلك مع الدخل الذى قل كثيرا.
كما أشار عبد العزيز إلى زيادة أسعار البصل إلى 3 جنيهات بسعر الجملة ليتجاوز 3,5 جنيه للكيلو بالتجزئة، كما وصل سعر كيلو الليمون إلى 8 و10 جنيهات وارتفعت أسعار الكوسة والفاصوليا والنزلاء "البسلة" والجزر ما بين 5 إلى 7 جنيهات للكيلو، وسجل الخيار 4 جنيهات بينما وصل سعر الطماطم الارتفاع إلى 150 قرشا والبطاطس إلى 3 جنيهات منذ بداية شهر يناير الجارى.
وحذر عبد العزيز من زيادات جديدة قادمة على المنتجات الزراعية نظرا لعدم الوصول إلى حالة استقرار سياسى واقتصادى، رغم مرور عامين على ثورة 25 يناير ومع ما يحدث للجنيه المصرى من تدهور ملحوظ.


المصدر اليوم السابع

------------------


اقرأ أيضا :


* وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
الجنسينج ، فوائد عظيمة
* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق