السبت، 19 يناير 2013

أسلوب حديث لاكتشاف ارتفاع ضغط الدم مبكرا


توصلت الأبحاث العلمية الحديثة إلي أسلوب حديث لضمان التشخيص السليم لارتفاع ضغط الدم واكتشافه مبكرا‏, وذلك من خلال جهاز حديث يعمل علي قياس الضغط علي مدي24 ساعة.
يتم وضعه علي حزام يلف وسط الجسم ليسجل قياس الضغط في أثناء النوم واليقظة والحركة والسكون والهدوء والانفعال ليوفر معلومات دقيقة للطبيب تمكنه من تحديد الأدوية علي أساس علمي سليم.
جاء ذلك من خلال مناقشات اللجنة العلمية للجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم الذي عقد أخيرا بمدينة الأقصر, وأكد الدكتور محمد محسن إبراهيم أستاذ القلب بطب القاهرة ورئيس الجمعية أن اللجنة توصلت لعدة توصيات بشأن أهمية التشخيص السليم للمرضي, واتباع الأسلوب العلمي الحديث لضمان دقة قياس ضغط الدم علي فترات بين كل منهما دقيقتان علي الأقل, مشيرا إلي أن هناك10 ملايين مريض في مصر يعانون من ارتفاع ضغط الدم بسبب التشخيص الخاطيء واختيار الأدوية علي أساس غير سليم.
وأكد الدكتور أحمد عبد اللطيف أستاذ القلب بجامعة الأزهر أن التشخيص السليم لضغط الدم يتطلب أن يجلس في مكان هادئ لمدة15 دقيقة وفي راحة تامة ولم يتناول طعاما منذ ساعتين علي الأقل ولم يدخن سيجارة ولا محتبسا لبول أويشعر بأي آلام ثم يقاس له الضغط علي ثلاث مرات بين كل منهما دقيقتان, بالإضافة إلي متابعة الطبيب مرة كل أسبوع علي مدي4 أسابيع حتي يطمئن الطبيب علي سلامة التشخيص. ويضيف أنه لم يعد مقبولا أن يتم تشخيص الحالة بمجرد قياس الضغط مرة واحدة وفي ظروف عشوائية كما يحدث الآن في بعض الصيدليات, مشيرا إلي أن هناك مرضي يتعاطون أدوية الضغط دون حاجة لها مما يضر بصحتهم.


المصدر الاهرام

=======
اقرأ أيضا :


وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق