السبت، 19 يناير 2013

براءة اختراع مصرية عصير قصب معلب آمن صحيا


تمكن فريق بحثي بالمركز القومي للبحوث من تحضير عصير قصب معلب بجودة عالية وآمن صحيا‏,‏ ويتميز بخواص في اللون والطعم
والرائحة تجعله مماثل للعصير الطازج مع إمكانية تخزينه لمدة طويلة, وقد تم تسجيل هذا المنتج أخيرا كبراءة اختراع بأكاديمية البحث العلمي.
يضم الفريق البحثي كلا من الدكاترة هشام أمين وعبد العزيز شحاتة ومصطفي طلعت وحاتم سلامة بقسم الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث.
ويشير الدكتور هشام أمين إلي أن المنتج الجديد من عصير القصب المعلب سوف يوفر لنا عصيرا آمنا صحيا بشكل دائم لأن عصير القصب الطبيعي يجب أن يشرب طازجا خلال دقائق قليلة لأنه يتعرض إلي تغير سريع باللون, ويحدث له تخمر لانه سريع الاكسدة ويتحول الي كحول ايثيلي. كما أنه قد يتعرض بعد فترة قليلة من عصره إلي تلوث ببعض الخمائر والميكروبات مما يقلل من جودته وأمانه.
ومن فوائد عصير القصب, كما يوضحها الدكتور هشام أمين, أنه سهل وسريع الامتصاص ويفيد في حالات النحافة ويقوي العظام وينشط الكبد ويقاوم الإمساك ويزيد من إفراز البول, مما يؤدي إلي تنقية الجسم من السموم, كما أن شرب عصير القصب يعطي إحساسا بالراحة النفسية والهدوء, ويرجع ذلك إلي أن المواد السكرية الموجودة به تعمل علي زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي( السيراتونين) الأمر الذي يؤدي إلي زيادة قدرة الإنسان علي تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والتوتر والإرهاق. وينصح بشرب كوب من عصير القصب يوميا لاستعادة النشاط والهدوء النفسي لتجنب الضغوط أوالتكيف معها.


المصدر الاهرام

=======
اقرأ أيضا :


وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق