الجمعة، 18 يناير 2013

ناصف ساويرس: صفقة أوراسكوم للإنشاء دليل على الرغبة العالمية فى الاستثمار فى مصر ..وستزيد توسعات الشركة ولن ينتج عنها تغيير فى أعمالها وحصلت على كل الموافقات الدولية


ناصف ساويرس: صفقة أوراسكوم للإنشاء دليل على الرغبة العالمية فى الاستثمار فى مصر ..وستزيد توسعات الشركة ولن ينتج عنها تغيير فى أعمالها وحصلت على كل الموافقات الدولية
أعلنت اليوم شركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) عن تقدمها بعرض مبادلة أسهم لجميع حاملى شهادات الإيداع الدولية لشركة اوراسكوم للإنشاء والصناعة مقابل أسهم بها.
وقالت الشركة فى بيان لها أن الصفقة تتكون من عرض لمبادلة شهادات الايداع الدولية لشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة المدرجة ببورصة لندن بأسهمها العادية التى من المتوقع ادراجها ببورصة نيويورك يورونيكست خلال الاسبوع القادم .ويليه عرض نقدى لمالكى الأسهم المحلية لشركة أوراسكوم للانشاء والصناعة بواقع 280 جنيها مصريا للسهم الواحد بالإضافة إلى خيار مبادلة اسهم بواقع سهم من أسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة مقابل سهم فى شركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) .
ومن المتوقع تحويل العملة الأجنبية المطلوبة محليا لتسوية الطلب على العرض النقدى من خلال البنك المركزى المصرى ويعد هذا أكبر استثمار أجنبى منذ ثورة 25 يناير .
وحصلت شركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) على تعهدات مالية تزيد عن مليارى دولار امريكى من المستثمرين المشاركين تتضمن مليار دولار امريكى من مؤسسات استثمارية امريكية رائدة و هى : شركة كاسكيد للاستثمار المملوكة بالكامل لبيل جيتس و شركة ساوث ايسترن لادارة الاصول و شركة دايفيز سيلكت ادفيزرز و ذلك لتمويل العرض النقدى لمساهمى اوراسكوم للانشاء و الصناعة الذين يختارون البديل النقدى .
وقال ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) : " تدل هذه الصفقة على الرغبة العالمية للاستثمار فى مصر حيث تم جذب أكثر من مليارى دولار أمريكى من الاستثمار الأجنبى المباشر بتعهدات من مؤسسات استثمارية أمريكية رائدة، وستستفيد الشركة وموظفيها المصريين الذى يتعدى عددهم 45 ألف عامل وموظف من تفعيل قدره الشركة على تنفيذ خطة توسعاتها الجديدة فى مصر " .
والجدير بالذكر أن شهادات الإيداع الدولية للشركة ببورصة لندن تمثل حوالى 75% من إجمالى رأسمال الشركة، وتقدمت شركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) بطلب لادراج أسهمها ببورصة نيويورك يورونيكست والذى تم قبوله، ومن المتوقع أن يستمر التداول على أسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة العادية أو استمرار تواجدها بشكل غير مباشر عبر برنامج شهادات إيداع مصرية .
وتقدم المساهمون الرئيسيون بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بقبول عرض مبادلة الأسهم لكامل حصصهم البالغة 60% من رأس مال الشركة فى مقابل ما يعادلها من اسهم فى شركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) ومن المتوقع ان تحتفظ على الأقل كل من عائلة ساويرس ومجموعة أبراج بنفس نسبة الملكية كما كانت حصتهم بالشركة كما يجوز أن يزيدوا عن هذه الحصة .
وأكملت شركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) طلبها لدى هيئة الأسواق المالية الهولندية ( اوتوريتيت فينانسييل ماركتن ) ( أى ام اف ) لإدراج وتداول أسهمها ببورصة نيويورك يورو نيكست فى امستردام ومع اكتمال العرض المقدم لمساهمى اوراسكوم للانشاء.
وأكد ساويرس أنه لن ينتج عن الصفقة أى تغييرات فى سير الأعمال الاعتيادية بمصر، كما سيستمر المقر الرئيسى للمجموعة بالقاهرة لإدارة أنشطة شمال أفريقيا والشرق الأوسط ولن يتأثر العمل فيها.
كما ستستمر أنشطة المقاولات بالمجموعة فى النمو وبالأخص فى مجال البنية التحتية فى مصر وذلك ضمن أنشطة أخري، وستستمر بما فى ذلك الوفاء بكافة التعهدات والالتزامات أمام كافة الجهات فى مصر والخارج .
وتتوقع الشركة أن تنتج عن الصفقة المنافع التالية لمساهمى الشركة، تحسين التصنيف الائتمانى للشركة والاستفادة بصورة أكبر من أسواق المال الدولية مثل سوق اليورو بوند .
وجذب قاعدة أكبر من المستثمرين الدوليين وزيادة سيولة الأسهم بالإضافة إلى تفعيل برنامج الشركة الاستثمارى الدولى، كما أنها ستخلف فرص نمو جديدة .
ويتكون مجلس ادارة شركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) من ثلاثة مديرين مستقلين غير تنفيذيين ومديرين تنفيذيين، وتتمثل قائمة أعضاء مجلس الإدارة من السيد مايكل بنت الرئيس التنفيذى السابق لإحدى أكبر شركات الأسمدة بالولايات المتحدة فى منصب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذى فى حين سيمثل كلا من يان البرت تيروتيش وهو شريك سابق فى مكتب المحاماة الدولى الن اند افرى وعارف نقفى مؤسس مجموعة ابراج والرئيس التنفيذى بها منصب مديرين مستقلين غير تنفيذيين .
فى حين سيتخذ كلا من ناصف ساويرس وهو الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للانشاء والصناعة وسلمان بط المدير المالى لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة منصبا مديرين تنفيذيين، وبعد اتمام الصفقة ستقوم شركة أو سى أى ان فى ( OCI N.V. ) باتخاذ الخطوات اللازمة لتوسيع عضوية مجلس إدارة الشركة .



المصدر اليوم السابع

==========

اقرأ أيضا :


* وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
الجنسينج ، فوائد عظيمة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق