السبت، 7 أبريل 2012

السعيد:رفض بجاتو الرقابة على انتخابات الرئاسة يشكك فى نزاهتها


قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع إن التصريحات التى أدلى بها المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وأعلن فيها أن اللجنة قررت منع الرقابة المحلية والدولية على الانتخابات الرئاسية يمثل المسمار الأخير فى نعش نزاهة الانتخابات القادمة.

وأكد السعيد فى تصريحات له السبت أن مثل هذا التصريح يمثل سابقة خطيرة ليس لها مثيل فى أى دولة من العالم ويصبح من أغرب المفارقات أن يشارك المصريون فى مراقبة انتخابات تجرى فى دول أخرى بينما لا يحق لهم مراقبة انتخاباتهم .
وأشار السعيد الى أن حزب التجمع يدعو كل القوى السياسية والفاعلة فى المجتمع إلى اتخاذ ما يلزم لرفض هذا القرار وإجبار اللجنة العليا على العمل وفقاً للمعايير الدولية .

ووصف السعيد هذا قرار بالمجحف الذى تكتمل به حلقات التدخل فى الانتخابات والتى بدأت بطريقة تشكيل اللجنة نفسها إلى جانب المادة 28 من الإعلان الدستورى التى تعتبر قرار اللجنة العليا بإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة قراراً محصناً لا يجوز الطعن عليها بالمخالفة للإعلان الدستورى ذاته الذى يقر حق التقاضى والطعن على أى قرار .

وتابع رئيس حزب التجمع : " فيما يخص ما تسوقه اللجنة من تبريرات تستند إلى أن اللجنة مشكلة من كبار القضاة ولا يجوز أن يشكك أحد فيها، فالمستقر فى تاريخ القضاء أن القضاة دائماً يحرصون على العلانية والشفافية فى عملهم ولا يضير القاضى أن يطعن على قراراته لأن ذلك حقا مكفولا للجميع إلى جانب أن قرارات لجنة الانتخابات قرارات إدارية بحتة ".
وأكد أن الحزب سوف يتخذ ما يراه مناسباً لوقف هذا القرار السلبى بالتشاور مع القوى السياسية الأخرى .

المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق