السبت، 7 أبريل 2012

إسرائيل تنشر مدرعات متقدمة قرب سيناء


نشرت فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي مدرعة بطول الحدود الجنوبية لإسرائيل المحازية لسيناء وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أمس أن معلومات أجهزة المخابرات بشأن تهديد إرهابي وشيك دفعت الجيش الإسرائيلي إلي نشر نظم أسلحة متقدمة علي الحدود مع سيناء ‏.‏
 وأضافت أنه في الوقت الذي يتواصل فيه إقامة السياج الحدودي بين إسرائيل ومصر, قامت الدولة العبرية بتعزيز قواتها علي الحدود المصرية. وأوضحت الصحيفة أن هذه السيارات الـ هامر مزودة بنظام أسلحة خاص يتم التحكم فيها عن بعد ويطلق عليه قاتلانيت أو( القاتل) وأمر الجيش الإسرائيلي أيضا وللمرة الأولي بنشر عربات نقل الجنود المدرعة المتقدمة نامير أو( الفهد). وتأتي هذه الخطوة ردا علي إطلاق صاروخين علي مدينة إيلات الإسرائيلية, تردد أنهما من سيناء. وكان رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلي الميجور جنرال ابيب كوتشافي قد توقع أن تشهد سيناء عدم استقرار متزايد في السنوات المقبلة.
وفي غضون ذلك, فرض الجيش الاسرائيلي إغلاقا تاما علي الضفة الغربية اعتبارا من منتصف ليلة أمس لمدة24 ساعة, علي أن يرفع في الثانية عشرة من مساء اليوم بعد تقييم الوضع, مما جعل القدس ثكنة عسكرية. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه لن يسمح بعبور الفلسطينيين إلي إسرائيل إلا في الحالات الإنسانية والطبية والخاصة بعد موافقة الإدارة المدنية الاسرائيلية.


المصدر: الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق