الجمعة، 6 أبريل 2012

تقرير: هيمنة الفرق الأسبانية على بطولات أوروبا ترشح الماتادور للقب المونديال


تعيش الكرة الأسبانية، حالة من التألق والتفوق على مستوى القارة الأوروبية والعالمية، مما يؤدى إلى ترشيح المنتخب الأسبانى للفوز بلقب كأس أمم أوروبا، التى تستضيفها بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل وبلقب كأس العالم فى البرازيل 2014.


يأتى هذا التوقع، لما تقدمه الأندية الأسبانية من تألق واضح وفارق كبير فى المستوى بينها وبين أندية الدول الأوروبية الأخرى، حيث نجح فى الوصول إلى المربع الذهبى لدورى أبطال أوروبا كلا من ريال مدريد وبرشلونة، ومن المتوقع أن يلتقيا فى النهائى، حيث سيواجه البلوجرانا فريق تشيلسى الإنجليزى، بينما يقابل الفريق الملكى نظيره بإيرن ميونخ الألمانى، وجميع الترشيحات تصب فى كفة عمالقة أسبانيا. 


من ناحية أخرى، تسيطر الأندية الأسبانية على الدورى الأوروبى "كأس الاتحاد الأوروبى سابقا"، حيث نجح كلا من فالنسيا وأتليتك بيلباو، وأتليتكو مدريد فى التأهل إلى المربع الذهبى وضمان بطاقة أسبانية فى نهائى البطولة. 


يتزامن هذا التفوق الواضح للكرة الأسبانية مع فوز "الماتادور" بلقب اليورو 2008 ولقب مونديال 2010، وبهذه الهيمنة على القارة العجوز وعلى العالم كله، تفاءلت الصحف الأسبانية الصادرة اليوم وأشارت إلى أن منتخب بلادها قادر على التتويج بيورو 2012 وبلقب مونديال 2014 فى البرازيل، لوجود قاعدة كبيرة من اللاعبين الموهوبين القادرين على عمل المزيد للكرة الأسبانية. 


ظهرت عناوين الصحافة الأسبانية، وكأنها احتفالا بالإنجاز الأسبانى الفريد من نوعه، حيث أنه للمرة الأولى فى تاريخ أوروبا تشهد بطولات القارة وصول خمسة أندية إلى المربع الذهبى لدورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى "يوروبا ليج".


نشرت صحيفة "ماركا" الرياضية، تقريرا تحت عنوان "دورى أسبانيا" بدلا من "دورى أوروبا"، فى إشارة منها إلى سيطرة وهيمنة فرق أسبانيا على القارة العجوز.


بدورها نشرت صحيفة "آس" تقريرا يشير إلى أنه لم يسبق لأية دولة أوروبية أن مثلها خمسة فرق دفعة واحدة فى الدور نصف النهائى بالمسابقتين.




المصدر : اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق