السبت، 7 أبريل 2012

مصرع 3 فى إشتباكات بزنجبار وعناصر مسلحة تحاصر مطار صنعاء




وقال مصدر بمطار صنعاء الدولى ان مسلحين احاطوا بالمطار من مختلف الاتجاهات مزويدين باسلحة متطورة ..ان حركة الطيران في المطار توقفت صباح اليوم بسبب تحركات المسلحين وأكد المصدر ان التوتر يسود منطقة المطار.
وأكد مصدر عسكرى يمني أن الجيش رد على العناصر المسلحة بقصف بالكاتيوشا والمدفعية والدبابات بشكل عنيف استهدفت مناطق "باجدار وكود الصديق و المشقافة ومزرعة الأبقار وقرية الشيخ عبدالله والتي تقع جميعها في محيط مدينة زنجبار" لافتا النظر إلى أن الحصيلة الأولية لتلك المعارك أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى بينهم أفريقي من المسلحين وإصابة أكثر من عشرة منهم شوهدوا على متن عدد من السيارات يتم نقلهم إلى مدينة جعار للعلاج.
فى سياق متصل ، أعرب أبناء أبين عن فرحتهم بتغيير المحافظ الزوعري وتعيين جمال العاقل محافظا جديدا بالإضافة إلى تغيير قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمرمطالبين المحافظ الجديد بعد تأديته اليمين الدستورية أن يضع قضية النازحين وتحرير أبين وإعادة بناء ما دمرته الحرب من البنية التحتية في المحافظة من أولويات مهامه حتى يستطيع أن يباشر عمله في العاصمة زنجبار.
يذكر أن الحرب الدائرة في أبين منذ أحد عشر شهرا قد تسببت في نزوح الآلاف من أبناء مديريتي جعار وزنجبار إلى محافظتي لحج وعدن ولم يتم حسم المعركة خلال تلك الفترة وحتى الآن.

المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق