السبت، 5 نوفمبر 2011

أول قبطى مرشح للرئاسة : مستعد لتطبيق الشريعة الإسلامية



صرح المهندس عادل فخرى دانيال، عقيد متقاعد بالجيش المصرى، أول مرشح قبطى للرئاسة، أنه مستعد لتطبيق الشريعة الإسلامية والحدود، فى حال فوزه فى الانتخابات، لو أن غالبية الشعب المصرى طالبته بذلك، نافياً أن تكون رؤيته هذه تحمل أى مزايدة من أجل الحصول على أصوات.
وأضاف ''دانيال'' فى برنامج ''حوار القاهرة''، الجمعة، على قناة ''الحرة'' أنه يراهن على أصوات غالبية الشعب المصرى فى هذه الانتخابات، خاصة أصوات الإخوان والسلفيين، متوقعاً ألا يصوت له الأقباط فى هذه الانتخابات كما يظن البعض.
وعن تفسير ذلك، قال: ''إن الأقباط يظنون أنهم مهمشون ومضطهدون ومضغوطون، ولهذه الأسباب قد لا يفارق أغلبهم جدران الكنيسة للتصويت له'' لافتاً إلى أنه يعتمد على الإخوان والسلفيين بشكل أساسى.
وانتقد ''دانيال'' غياب الدور السياسى لكثير من الأقباط الذين وضعوا أنفسهم داخل سجن كبير خلف جدران الكنيسة، معتبرين إياها ملاذاً آمناً لهم، وتركوا الحياة السياسية برمتها.
وأعلن ''دانيال'' فى بيان له عن نيته لقاء البابا شنودة الثالث، لينال بركته، مؤكداً أنه يعتبر البابا شنودة أباً روحياً مهماً ومؤثراً فى حياته وتعلم منه الكثير فى طفولته وشبابه. وطالب «دانيال» رئيس الوزراء بسرعة إقرار القانون الموحد لدور العبادة لتقديمه كهدية لقداسة البابا، مهدداً رئيس الوزراء بأنه إن لم يقم بإقرار القانون خلال أسبوع، فإنه سوف يدعو إلى مليونية واعتصام فى ميدان التحرير لعزله من منصبه.



المصدر : مصراوي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق