السبت، 5 نوفمبر 2011

فتفت يكشف عن تهديد باغتيال خمس شخصيات سياسية لبنانية



كشف عضو كتلة تيار المستقبل في البرلمان اللبناني النائب أحمد فتفت معلومات تفيد بأن هناك خمسة سياسيين مهددون بالاغتيال في لبنان من بينهم هو شخصيا ورئيس الوزراء اللبنانى السابق سعد الحريري وفؤاد السنيورة رئيس الوزراء الأسبق إضافة إلى رئيس الحزب الاشتراكى وليد جنبلاط ووزير الدفاع الأسبق مروان حماده.
وأعرب فتفت - في تصريحات له الجمعة - عن أسفه لصدور هذه المعلومات خلال فترة تشهد أمنا غير مستتبا فى لبنان .هذا ولم يعط فتفت مزيدا من التفاصيل بشأن هذه المعلومات وهو الأمر الذى يثير علامات استفهام كبرى.
يشار إلى أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط قد أكد أن سياسة الهجوم الدبلوماسي التي تعتمدها السلطة الوطنية الفلسطينية تحت قيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدأت تؤتي ثمارها.
ووصف جنبلاط - في برقية بعث بها الجمعة إلى الرئيس عباس بمناسبة فوز دولة فلسطين بعضوية منظمة العلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة اليونيسكو- هذا الفوز بالنصر الدبلوماسي والثقافي الكبير الذي يشكل تمهيدا على طريق إستعادة الحقوق الوطنية الفلسطينية التي صادرها ويصادرها الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود طويلة.كما كان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ورئيس كتلة تيار المستقبل البرلمانية فؤاد السنيورة قد انتقد قرار الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن التوقف عن تمويل منظمة اليونيسكو احتجاجا على قبولها عضوية فلسطين.
ودعا السنيورة - في تصريح له الجمعة - الولايات المتحدة إلى مراجعة موقفها والعودة عنه لأنه يشكل مخالفة للقيم والمبادئ التي ينادي بها الشعب الأمريكي كما يشكل انحيازا فاضحا إلى جانب إسرائيل في مواجهة حقوق الشعب الفلسطيني.ووصف قرار واشنطن بأنه ضد حق الشعوب في الحرية والاستقلال .
كما ناشد السنيورة جامعة الدول العربية والملوك والرؤساء العرب والدول الإسلامية والدول الغربية الصديقة إلى المبادرة بجمع وتسديد المبالغ التي كانت ستدفعها الولايات المتحدة وإسرائيل لمنظمة اليونيسكو على أن تتولى الجامعة العربية الإسهام في جمع هذه المبالغ في صندوق خاص لإحباط الابتزاز الإسرائيلي .



المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق