السبت، 5 نوفمبر 2011

الماكياج الرقيق .. يمنح المرأة طلة مشرقة مع التقدم في العمر



بإمكان النساء اللائي تقدم بهن العمر أن يحصلن على طلة جميلة ومشرقة أيضاً. غير أن وضع الماكياج يمثل لكثير منهن تحدياً يومياً؛ حيث يرغبن في إخفاء التجاعيد الصغيرة والبقع الصبغية ولكن دون أن يبدين كما لو كُن يضعن قناعاً.
ومن خلال كريم الأساس الصحيح والكونسيلر المُشرق وقليل من البودرة وأحمر الخدود الرقيق وكريم العناية المناسب لاحتياجات البشرة يمكن للمرأة المتقدمة في العمر أن تحصل على طلة جميلة تعيدها عدة سنوات إلى الوراء، شريطة ألا تضع ماكياجاً صارخاً بدافع تغطية كل تجاعيد البشرة.
وتنصح هايكه فالكينشتاين، فنانة التجميل بمدينة ترير غربي ألمانيا، النساء بدءاً من عمر 50 عاماً بأن يضعن ماكياجاً يتسم بالرقة والهدوء، معللة ذلك بقولها :"كلما كانت المرأة متقدمة في العمر، بدا الماكياج الصارخ أقبح". وأشارت فالكينشتاين إلى أنه يجوز للمرأة المتقدمة في العمر أن تبرز جمال عيونها، ولكن دون أن تبالغ في ذلك من خلال تزيينها بلون أسود عميق مثلاً.
كما تنصح فنانة التجميل الألمانية النساء بأن يضعن ماكياج الشفاه بعناية فائقة، موضحة :"بدءاً من عمر معين تظهر بالشفاه طيات يمكن أن يترسب بها الماكياج على نحو سريع". لذا تسري القاعدة التالية: كلما كان اللون داكناً، كان من اللازم التحلي بمزيد من الدقة عند وضع اللون.
وأشارت فالكينشتاين إلى أن أفضل ماكياج لا يصل إلى درجة جماله الكاملة، إذا لم يتم العناية بالبشرة جيداً قبل وضع الماكياج. لذا تنصح فالكينشتاين بمعالجة الوجه بأحد كريمات العناية النهارية قبل وضع الماكياج.
وشددت فنانة التجميل قائلة :"لا يجوز أبداً وضع كريم الأساس على بشرة جافة، وإلا فستترسب الصبغات اللونية للماكياج في خلايا الجلد الميتة".
ومع التقدم في العمر يكون من المهم ألا تستعمل النساء كريمات مرطبة فقط، وإنما كريمات تحتوي بشكل إضافي على دهون. وأوضحت فالكينشتاين أهمية هذه الكريمات قائلة :"تساعد هذه الكريمات البشرة على تخزين الرطوبة".
وحينئذ ينبغي ألا يتم وضع كريم الأساس على البشرة هكذا ببساطة، وإنما بعناية فائقة. وينصح بيتر شميدينغر، خبير الماكياج لدى اتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية (VKE)بالعاصمة برلين، باستعمال المستحضرات ذات الأصباغ التي تساير كل حركات الوجه، ومن ثم لا تترسب في التجاعيد.
وينصح شميدينغر النساء ذات البشرة غير المتجانسة على نحو بسيط باستعمال كريم أساس سائل، أما النساء ذات البشرة غير المتجانسة بشدة فيحتجن إلى البوردة المدمجة التي تتمتع بقدرة تغطية أكبر.
ويقول خبير الماكياج الألماني :"يمكن الحصول على طلة في غاية الجمال بواسطة كريمات الأساس والبودرة ذات الأصباغ العاكسة للضوء والتي تعمل على تسوية التجاعيد إلى حد ما".
وتنصح غابرييلا هيرتسيغ، أخصائية التجميل في العاصمة الألمانية برلين، بعدم وضع طبقة سميكة من كريم الأساس، معللة ذلك بقولها :"سيتفتت كريم الأساس ومن ثم ستنشأ بقع غير متجانسة بالبشرة". لذا فهي تنصح باستعمال المستحضرات الخالية من الإضافات الزيتية أو الدهنية والمطفأة.
ويلتقط شميدينغر طرف الحديث ويؤكد على ضرورة تثبيت كريم الأساس بواسطة بودرة سائلة تعكس الضوء وتمنح البشرة طلة امتلألئة.
وبالنسبة لمنطقة العيون، التي غالباً ما تظهر بها أولى علامات التقدم في العمر، فينبغي تفتيحها بواسطة الكونسيلر أو عاكس الضوء.
وأوضح خبير الماكياج الألماني شميدينغر :"يمكن إخفاء البقع الصبغية بواسطة بودرة تغطية"، مشدداً على ضرورة عدم استعمال قلم التغطية بأي حال من الأحوال؛ لأنه يجعل البشرة تبدو غير مستقرة.
وتنصح فنانة التجميل الألمانية فالكينشتاين النساء بألا يرغبن في تغطية وإخفاء كل عيوب البشرة، مؤكدة أنه من الأفضل للمرأة المتقدمة في العمر أن تترك تجاعيدها وبقعها الصبغية كما هي عن أن تبدو كما لو كانت تضع قناعاً.
وبالنسبة لماكياج الخدود تنصح فالكينشتاين المرأة المتقدمة في العمر بالابتعاد عن اللون الأحمر الصارخ واختيار درجة رقيقة وناعمة.
وتوضح الخبيرة الألمانية كيفية وضع ماكياج الخدود، قائلة :"ينبغي على المرأة المتقدمة في العمر أن تبدأ في وضع الماكياج من منتصف عظمة الخد باتجاه الصدغ؛ إذ أن إبراز عظمة الخد تمنح الوجه طلة أكثر شباباً. ويُراعى أثناء ذلك أن يتسم كل شيء بالرقة".
ويقول خبير الماكياج الألماني شميدينغر إنه مع إتباع التكنيك الصحيح لا تحتاج المرأة إلى وضع الكثير من الماكياج لتحصل على طلة رائعة، موضحاً :"بشكل عام تحتاج المرأة إلى ثلاث خطوات لتحصل على وجه أكثر تجانساً وإشراقاً. وهذه الخطوات هي: تفتيح البشرة وأحمر الخدود وتحديد الحواجب بواسطة بودرة الحواجب".


المصدر : مصراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق