الاثنين، 28 فبراير 2011

وائل غنيم عبر "فيس بوك" مدافعاً : راجل يامحمود يا سعد !!


عبر صفحة "كلنا خالد سعيد" التي دشنها على الموقع الاجتماعي "فيس بوك " دافع الناشط وائل غنيم الذي يعد أبرز الشخصيات الشابة التي شاركت في ثورة 25 يناير عن الإعلامي الشهير محمود سعد بشأن أزمته الأخيرة مع برنامج "مصر النهاردة".
وقال غنيم المدير الإقليمي لشركة "جوجل" بالشرق الاوسط معبراً عن تعاطفه مع سعد: "رسالة إلى رئيس الوزراء أحمد شفيق: شباب مصر قام بثورة للمطالبة بحقوقه وحرياته وأهمها حرية التعبير عن الرأي والتظاهر والاعتصام بما يكفله القانون والدستور .. إحنا مش عايزين رئيس وزراء من العصر الحجري يحدد لنا نشوف إيه ومنشوفش ايه ويحدد هو عايز يقول ايه .. محمود سعد قرر إلغاء تعاقده مع مصر النهاردة بعد ما رئيس الوزراء كان عايز يفرض عليه إنه يظهر في البرنامج بتاعه .. راجل يا محمود سعد".
وتابع: بغض النظر عن مين فيهم اللي بيقول الحقيقة .. هل يصح إن رئيس الوزراء يخرج على الهواء يتكلم عن مرتب محمود سعد؟ هو مش المرتب ده أمر شخصي وخاص؟ ده غير إن مرتب المذيع مش قضيتنا .. المذيع اللي بياخد 9 مليون جنيه وبيقول الحقيقة أشرف ألف مرة من المذيع اللي بياخد 100 ألف جنيه وبيكذب .. والسؤال المهم: هو ثروة الفريق أحمد شفيق كام لأنه طالما قرر يذكر مرتب محمود سعد لازم يقول لنا ثروته خاصة وإنه موظف في الدولة من عشرات السنين".
وأضاف :"للإنصاف لازم نوضح وجهة النظر التانية: رئيس الوزراء: لم أفرض نفسي على برنامج محمود سعد وأنا اللي طلبت الاعتذار عن المقابلة ومحمود استقال بسبب قرار تخفيض مرتبه والموضوع مالوش علاقة باستضافتي. يا ترى مصدقين مين؟ محمود سعد ولا الفريق أحمد شفيق"؟.
وكان محمود سعد قد خرج على الملأ مساء أمس السبت ليعلن استقالته من العمل بالتليفزيون المصري واعتذاره عن تقديم برنامج "مصر النهاردة"، وذلك في اتصال تليفوني مع برنامج "العاشرة مساء" حيث كان مقرراً في ذلك اليوم استضافة الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية وشباب ثورة 25 يناير، غير أن رئيس تحرير البرنامج طلب منه أن يستضيف رئيس حكومة تسيير الأعمال أحمد شفيق طوال مدة الحلقة على الهواء مباشرة، الأمر الذي رفضه بشدة .
وأضاف بالقول: أنا لست ضد شفيق لكن ليس بإمكاني محاورته الآن والشعب رافض حكومته، وأنا مع الشعب، وتابع:" لم يعد ينفع العمل بطريقة الفرض والتعليمات وفي ثورة.. وأنا زهقت زى الشباب وخلاص، أعيش الآن أسعد أيام عمري، أتمتع بثورة مصرية ترفض الظلم والفساد ولها حق تقرير المصير والاختيار والرفض.ولم تكد تمر دقائق على التصريحات السابقة إلا وخرج الفريق أحمد شفيق ليؤكد في اتصال مع برنامج "العاشرة مساء" أيضا أنه لم يطلب استضافته بـ " مصر النهاردة "، قائلا : لا أفرض نفسي على أحد ، وليس لدي أي علاقة بما حدث من خلاف، موضحاً أنه قدم اعتذارا أن يحل ضيفا على البرنامج خلال حلقة 26 فبراير.
كما فجر مفاجأة في هذا الصدد مفادها أنه علم بأن خلافا مالياً حدث قبل الهواء مباشرة بعد أن علم محمود سعد بأنه سيتقاضى مليون ونصف فقط بدلاً من 9 ملايين، مشيراً إلى أنه كان سيتحدث مع سعد في "مصر النهاردة" حول نقاط مثارة في المجتمع لشرح أمور عديدة.
فيما لم يجد رئيس تحرير برنامج "مصر النهاردة" سوى القناة الأولى بالتليفزيون المصري للرد على الإعلامي محمود سعد بشأن مسألة رفضه الاستمرار في العمل، وذلك بسبب الصعوبة التي لاقاها للرد عبر نفس النافذة من خلال برنامج " العاشرة مساءً" على فضائية "دريم" حيث فجر مفاجأة جديدة في هذا .
وكان حازم منير المشرف العام على البرنامج قد أجري اتصالا هاتفياً مع الإعلامية رشا مجدي على الهواء مباشرة خلال الفقرة التحليلية التي تضمنتها نشرة الأخبار وقام فيها بتفجير بعض المفاجآت بشأن الأزمة على رأسها هو معرفة سعد المسبقة باستضافة شفيق.
لكن قبل المداخلة قامت رشا مجدي بإعطاء خلفية عما حدث في كواليس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون بالأمس حيث أكدت انه تم عقد اجتماع لمناقشة أجور المذيعين والفنانين المبالغ فيها وعلى رأسهم سعد ليصدر قراراً في النهاية بإعادة النظر في راتبه وتخفيضه إلى مليون ونصف جنيه.
وأوضحت مجدي أن سعد لم يحضر لمبنى التلفزيون بعد ذلك، رغم أن حلقة الأمس من البرنامج كان من المفترض أن يقوم بتقديمها وهو ما دعاها لاستقبال مكالمة المشرف العام حازم منير لتوضيح الحقيقة.
ومن جانبه كشف منير أن سعد أبلغهم بالاعتذار عن الحضور بسبب بعض الارتباطات المفاجأة وانه غير قادر لم يتمكن من تقديم الحلقة بسبب ظروف طارئة وخارجة عن إرادته.
وأشار منير إلى أن اللواء أركان حرب طارق مهدي المسئول عن تسيير أعمال الاتحاد أبلغهم بتأجيل اللقاء وبالتالي أخذ رقم هاتف محمود سعد لإعلامه بذلك ولكن لم يتمكن من الوصول إليه بسبب إغلاق هاتفه المحمول.
وقال منير : فوجئنا بعد ذلك بمداخلات هاتفية ومكاتبات على الانترنت مفاداها أن سعد يرفض تقديم حلقة البرنامج بسبب أحمد شفيق مفجراً مفاجأة بأن سعد قدم الاعتذار قبل بدء البرنامج على الهواء مباشرة بساعة ونصف.
وواصل المشرف العام حديثه وقال: طلبت الدخول على الهواء في برنامج " العاشرة مساءً" على فضائية "دريم" للرد على سعد لكني لم أتمكن بعلة أن الفقرة الإخبارية قد انتهت وأن الفقرة الثانية قد بدأت وذلك رغم إصراري.
أما بشأن استضافة شفيق فقد برر منير أسباب تخصيص حلقة الأمس له وقال : ليس معنى استضافة رئيس الوزراء أن البرنامج ضد الشعب، وقال : نحن لا ننحاز لطرف دون آخر، ولكن هناك وجهة نظر أخرى لابد من طرحها، والحكم في النهاية للشعب.
واختتم منير حديثه قائلاً : أن الموضوع اخذ أكبر من حجمه بكثير، كما أن هناك قواعد مهنية تحكمه بالدرجة الأولى، ومازالت مصمم أن الأمر ليس له علاقة بالسياسة أو التأييد أو الرفض، لان الحدث يفرض نفسه، خاصة وأن إدارة الحوار مع شفيق كانت ستتم بشكل حيادي لدرجة أننا طرحنا فتح المشاركات الهاتفية.
------
اقرأ ايضا
*
نكت وفكاهات الثورات العربية .. اضغط هنا
* رسالة العميد إلى متظاهري التحرير ... اضغط هنا
* النائب العام يقرر التحفظ على أموال مبارك و أفراد أسرته و منعهم من السفر.. اضغط هنا
* وزير التعليم : 11 يونيو امتحانات الثانوية.. و25 مارس اختبارات الكادر .. اضغط هنا
شفيق : استقالة محمود سعد بسبب خفض أجره من 9 مليون إلى 1.5 مليون .. اضغط هنا
امتحانات الثانوية العامة تبدأ أول يونيو .. و جدول جديد بنظام يوم ويوم .. اضغط هنا
مذكرة مشتركة لتغيير اسم جائزة مبارك .. اضغط هنا
رئيس البنك الأهلي : نظام مبارك خطط لتدمير المصارف الوطنية .. اضغط هنا
محمود سعد : إعتذرت عن "مصر النهاردة" لإجباري على إستضافة شفيق ... اضغط هنا
هذا هو عبد الرحمن منصور ..المجند الذي دعا لـ ثورة 25 يناير ... اضغط هنا
فكاهات الليبين عن مدمر القذافي .. اضغط هنا
"خطاب الملك" يحصد نصيب الاسد من جوائز الاوسكار .. اضغط هنا
وزارة المالية : 14 مارس آخر موعد لتلقى طلبات التوظيف .. اضغط هنا
مرتضى منصور يعلن قراره بقبول الدفاع عن مبارك خلال أيام .. اضغط هنا
حقيقة تورط نجل أحمد نظيف في مقتل ابنة ليلي غفران .. اضغط هنا
"صور" تامر حسني مع القذافي تثير غضب وسخرية الجمهور ... اضغط هنا
عمرو خالد يدشن مشروع "إنسان" بمحافظة سوهاج .. اضغط هنا
"منبع حوض النيل" تدرس اقتسام جزء من حصة مصر .. اضغط هنا
أبوالغيط يؤكد تعرض عمر سليمان لمحاولة اغتيال ... اضغط هنا
النائب العام يمنع عاطف عبيد وفاروق حسني والشيخ من مغادرة البلاد ... اضغط هنا
عز و جرانه متوتران أمام المحكمة و المغربى مبتسمًا:"واثق من براءتى" .. اضغط هنا
ابن عم سوزان مبارك قدم سيارة هدية لـ"التعليم العالى" من ميزانية "المعهد التكنولوجى و ... اضغط هنا
أنغام : تنحى مبارك أسعد لحظة فى حياتى .. اضغط هنا
علا غانم : لم أسيء للثوار حتى أعتذر .. و مصيري الفني غامض .. اضغط هنا
دريد لحام : نشر فيديو يجمعني بالقذافي اصطياد بالماء العكر .. اضغط هنا
غادة عبدالرازق تتراجع.. وتؤيد الثورة ... اضغط هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا على المعلومة و بعدين كفاية كدة تطفل على المواقع

    ردحذف
  2. يا أخ وائل يجب أت تكون منضبطا في كلامك ازاي راتب محمود سعد ليست قضيتنا امال ليه الشعب طلع المظاهرات
    يا أخي الاحبيبب السبب الأول هو العدالة الاجتماعية يعني معقول محمود سعد ياخد شهريا 750ألف جنية و هونفس مؤهلات الملايين من المصرييين اللي بياخدو 750 جنية أو أقل دا ان كانوا بيشتغلو اصلا يعني هو بألف مني ومن المصريين يعني هو جه من بطن ذهبية واحنا من بطن طينية
    وطبعا احنا بنرفض فرض شخصيات بعينها اتقي الله الثورة مش ملك الثورة بتاعتنا كلنا واللي ماتوا فيعا المصريين 0

    ردحذف
  3. عاوذ اقولك حاجة يا هيثم قصدي ياوائل انت هتعمل فيها مصطفي كامل انت انسان غير سوي مادمت بدافع عن شخص مثل محمود سعد مثاليات ومرتبه 9 ملايين ما هو دا من الفاسدين ال يجب يحاكموا دي فلوس دولة اية ال بقدمه من انتاج عشان يتقاضي هذا انا شايف انه لايمد للرجولة بشيئ لانت ولاهو طظ فيك اولا ثم طظ فيه

    ردحذف