الجمعة، 4 مارس 2011

الصحافة العالمية تبرز أوجه الشبه بين القذافي وشارلي شين


المقابلات التلفزيونية المكثفة إحدى السمات الرئيسية بينهما

ركزت الصحافة العالمية منذ فترة على موضوع التشابه الظاهر مؤخراً بين النجم الكوميدي الأمريكي، شارلي شين، والزعيم الليبي، العقيد معمر القذافي بسبب الأزمة النفسية التي يمر بها النجم الأمريكي، والمشكلة السياسية التي يعيشها القذافي.
فقد أوقفت شبكة CBS قبل فترة مسلسل "تو آند هاف مان"، الذي كان من بين أبرز المسلسلات الكوميدية، وذلك بسبب المشاكل التي تورط بها شين مؤخراً، وعلى رأسها الإدمان على المخدرات، والظهور مع عدة عاهرات في وقت واحد.
ويعتبر شين من بين أعلى الممثلين أجراً في الولايات المتحدة، وقد دفعت خطوة وقف المسلسل النجم المعروف بمواقفه المثيرة للجدل، إلى الخروج بتصريحات قاسية في مقابلات علنية، اتهم فيها منتج المسلسل، تشاك لور، بأنه "غبي ودجال."
أما القذافي، فقد وصف خصومه بأنهم "جرذان" و"قطط" و"كلاب ضالة"، واعتبر أنهم "مقملين"، واتهم الإذاعات العالمية بالتآمر ضده، ونفى وجود مظاهرات في بلاده.
وتعتبر المقابلات التلفزيونية المكثفة هي إحدى السمات الرئيسية اليوم بين القذافي وشين، فكلاهما يشغل وسائل الإعلام حالياً، وكلاهما يردد كلمات غريبة وهمهمات غير مفهومة، فشين مثلاً يقول "فلنتحدث عن شي موجود.. أنا"، و"ماذا يعني مرض ثنائية القطب؟ كوكب الأرض ثنائي القطب."
ولم تقل تصريحات شين غرابة، فقد وصف محاولة سحب حضانة أطفاله منه بأنها تهديد جاء على شكل "وجهك سيذوب بينما سينتحب أطفالك فوق جسدك المتفجر"، ولدى سؤاله عن صحة ما تردد عن تناوله للمخدرات قال: "أنا أتناول مخدرات اسمها شارلي شين."
والقذافي بدوره اعتبر أن المتظاهرين الذين خرجوا ضد نظامه مدمنون على المخدرات، ويتناولون حبوب الهلوسة.
ويرتدي القذافي ملابس غريبة بحاجة للترتيب على الدوام، أما شين فهو يرتدي على الدوام قميص كتب عليه "مدينة نيويورك"، كان قد اشتهر بعدما ارتدى مثله مغني البيتلز الراحل، جون لينون، لأكثر من مرة.
وكما أنه يرى نفسه مثل "ملكة بريطانيا"، فإن شين يصر على أنه "مميز ولن يسمح لأحد بأن يدعوه للتصرف مثل سائر الأشخاص."
وكل من القذافي وشين يحيط نفسه بالنساء، فلدى القذافي مجموعة من النساء اللواتي يشكلن فرقة حماية شخصية له، بينما لدى شين صديقاته اللواتي يسميهن "الآلهات."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق