السبت، 5 مارس 2011

شرف: شرعيتي مستمدة من ميدان التحرير وأتعهد بتلبية مطالب الثورة

تعهد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المكلف ببذل كل الجهود اللازمة لتلبية مطالب المصريين..مؤكدا أنه استمد شرعيته رئيسا للوزراء من داخل ميدان التحرير بعد أن تم تكليفه برئاسة الحكومة الجديدة من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وأوضح شرف - فى كلمة ألقاها أمام المتظاهرين من داخل ميدان التحرير الجمعة - أنه يستمد أهداف الحكومة الجديدة من خلال مطالب الثوار , مؤكدا التزامه بتنفيذ مطالب كافة فئات الشعب خلال الفترة القادمة , والتى تحتاج الى المزيد من الصبر والإرادة والعزيمة.
وأعرب عن تحياته لجميع شهداء الثورة المجيدة وأسرهم , وكذلك تحياته لرجال القوات المسلحة البواسل الذين حموا الثورة والثوار حتى تمكنت من تحقيق مطالبها والإطاحة بالنظام السابق..ودعا المتظاهرين إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الثورة الشرفاء.
وأكد رئيس الوزراء الجديد أن الثوار نجحوا من خلال الجهاد الأصغر فى تغيير البلاد وتخليصها من رموز الفساد, إلا أنه يتبقى لهم الجهاد الأكبر من أجل استعادة دور البلاد مرة أخرى ووضعها على طريق التنمية والديمقراطية.
وتعهد شرف ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق مصالح جموع الشعب المصرى وتحسين مستوى معيشته, مشيرا الى أنه سيرحل فورا عن الحكومة فى حالة فشله أو عجزه عن تحقيق مطالب المواطنين.
وأضاف قائلا "آمل فى أن تظل مصر بلدا حرة, الرأى فيها خارج الزنازين", معربا عن أمله فى أن تكون أجهزة الامن لخدمة الوطن والمواطن وليس للنظام الحاكم.
وفى نهاية كلمته هتف شرف (إرفع رأسك.. فوق إنت مصرى)..فيما ردد المتظاهرون بميدان التحرير هتافات عديدة أثناء إلقائه كلمته من بينها (الشعب يريد حل أمن الدولة) و(ارفع رأسك فوق أنت مصرى).
كانت الصفحة الرسمية على الفيسبوك لحكومة عصام شرف قد أعلنت عن حضوره الاحتفالات فى ميدان التحرير اليوم الجمعة ، كما نقلت الصفحة تحية شرف لثورة 25 يناير وإيمانه بكل مطالبها مؤكدا وعده على تنفيذ مطالب الشعب المصري كله وأفادت عن إمكانية القائه كلمة قصيرة خلال تواجده بميدان التحرير.
وكان د. عصام شرف قد التقى مع مجموعة من شباب الثورة بينهم شباب ائتلاف شباب الثورة مساء الخميس والذين أكدوا ضرورة العمل على تحقيق مطالب الثورة وفتح قنوات للحوار مع منظمات المجتمع المدنى ومنظمات حقوق الانسان وتفعيل مبادرات الاصلاح السياسى وتوفير ضمانات للانتخابات القادمة وتنظيم لقاءات مع نقابات واتحادات العمال ، من اجل تحقيق مطالب الشعب المصرى.
كان مجلس الوزراء قد اطلق صفحة على موقعي فيسبوك وتويتر لحكومة د.عصام شرف تحت إسم "الصفحة الرسمية لحكومة عصام شرف "، ووصل عدد مشتركى الصفحة إلى نحو 39 ألف مشترك بحسب بوابة الاهرام الالكتروتية .
وتعهد القائمون على الصفحة بالإجابة على جميع التساؤلات والأستفسارات فى خلال 24 ساعة من طرحها،وأشاروا إلى أن هدفها الأسمى هو التواصل مع الشعب المصرى العظيم وخاصة شباب 25 يناير.
وأعلنوا أن الصفحة ستشركهم فى جميع التفاصيل والخطوات وستطلعهم على أخبار تسيير اعمال الحكومة ، كما قامت الصفحة بعرض السيرة الذاتيه لرئيس الوزراء الجديد .o

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق