الاثنين، 28 فبراير 2011

ملك البحرين يصدر مرسوما ملكيا بتعيين عدد من الوزراء الجدد



أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين السبت مرسوما ملكيا بشأن تعيين عدد من الوزراء الجدد. وجاء في المرسوم الملكي - حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين مساء السبت - أنه تم تعيين كل من الدكتور مجيد بن محسن العلوي وزيرا للاسكان والدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزيرا للطاقة والدكتور نزار بن صادق البحارنة وزيرا للصحة وجميل بن محمد حميدان وزيرا للعمل وكمال بن أحمد محمد وزيرا لشئون مجلس الوزراء .كما تم إسناد مهمة مسئولية الإشراف على شئون النفط والكهرباء والماء لوزير الطاقة.
وذكرت الوكالة أن ملك البحرين قد استقبل هؤلاء الوزراء حيث أدوا اليمين القانونية أمامه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.وأمر ملك البحرين وزير الإسكان بتخفيض الأقساط الشهرية للمستفيدين من المشاريع الإسكانية بنسبة 25% , والذي يستفيد منها نحو 878ر35 ألف أسرة بحرينية , كما طالب الوزير بإعداد البرامج والمخططات للمشاريع الإسكانية القادمة تلبية لاحتياجات المواطنين وتوفير السكن المناسب لهم في جميع محافظات المملكة وبأسرع وقت.
وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد أقال في وقت سابق أربعة من وزراء الحكومة البحرينية.ومن جانبهم أكد مسئولون من المعارضة البحرينية أن الحوار الوطني الذي يهدف الى خروج البلاد من الأزمة التي تشهدها منذ أسبوعين لم يبدأ بعد.
وقال المعارضون -حسبما ذكرت وكالات الأنباء - إنهم في إنتظار توضيحات من الحكومة البحرينية.وأضافت أن آلاف من المعارضين قد بدأوا في التوافد على العاصمة البحرينية المنامة لتنظيم مسيرة للمطالبة برحيل الحكومة البحرينية الحالية.

معارضون للحكومة البحرينية يخرجون في مسيرة بشوارع المنامة
من جهة أخرى عاد معارض شيعي متشدد الى البحرين من منفاه السبت لينضم الى حركة معارضة تطالب الحكام السنة للمملكة بقبول نظام أكثر ديمقراطية. وقال حسن المشيمع للصحفيين في المطار إنه يريد دستورا حقيقيا وإن السلطات وعدت بذلك من قبل لكنها فعلت كل ما أرادت.
وقام آلاف المحتجين المناهضين للحكومة بمسيرة من دوار اللؤلؤة الى مكتب سابق لرئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة السبت لتقديم مطالبهم بإبعاده عن منصبه الذى تولاه لمدة أربعين عاما.والشيخ خليفة هو عم ملك البحرين ورمز للسلطة السياسية والثروة للأسرة الحاكمة في البحرين.
وهذه المسيرة هي أول توغل في منطقة حكومية وتجارية في المنامة حيث توقفت عند مجمع يضم وزارة الخارجية ولوح كثيرون بالأعلام البحرينية ورددوا هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام".
ويعد السماح بعودة المعارض الشيعى المشيمع هو أحدث حلقة في سلسلة تنازلات من جانب أسرة آل خليفة الحاكمة والتى تهدف الى استرضاء الغالبية الشيعية في البحرين الذين كانوا في مقدمة احتجاجات مستمرة منذ نحو أسبوعين للمطالبة بأن يكون لها وضع أكبر في الحكم.ويريد محتجو البحرين ملكية دستورية بدلا من النظام القائم حيث يصوت المواطنون لبرلمان ضعيف في الأغلب فيما تظل الأمور السياسية حكرا على نخبة حاكمة متركزة في أسرة آل خليفة السنية.


-=-------------------
اقرأ ايضا
حقيقة الفبركة الصحفية لـ صور الشهداء ..
اضغط هنا
على الفيس بوك‏ .. اتجوز بجنيه .. اضغط هنا
شفيق : استقالة محمود سعد بسبب خفض أجره من 9 مليون إلى 1.5 مليون .. اضغط هنا
امتحانات الثانوية العامة تبدأ أول يونيو .. و جدول جديد بنظام يوم ويوم .. اضغط هنا
مذكرة مشتركة لتغيير اسم جائزة مبارك .. اضغط هنا
رئيس البنك الأهلي : نظام مبارك خطط لتدمير المصارف الوطنية .. اضغط هنا
محمود سعد : إعتذرت عن "مصر النهاردة" لإجباري على إستضافة شفيق ... اضغط هنا
هذا هو عبد الرحمن منصور ..المجند الذي دعا لـ ثورة 25 يناير ... اضغط هنا
فكاهات الليبين عن مدمر القذافي .. اضغط هنا
وزارة المالية : 14 مارس آخر موعد لتلقى طلبات التوظيف .. اضغط هنا
مرتضى منصور يعلن قراره بقبول الدفاع عن مبارك خلال أيام .. اضغط هنا
حقيقة تورط نجل أحمد نظيف في مقتل ابنة ليلي غفران .. اضغط هنا
"صور" تامر حسني مع القذافي تثير غضب وسخرية الجمهور ... اضغط هنا
عمرو خالد يدشن مشروع "إنسان" بمحافظة سوهاج .. اضغط هنا
"منبع حوض النيل" تدرس اقتسام جزء من حصة مصر .. اضغط هنا
أبوالغيط يؤكد تعرض عمر سليمان لمحاولة اغتيال ... اضغط هنا
النائب العام يمنع عاطف عبيد وفاروق حسني والشيخ من مغادرة البلاد ... اضغط هنا
عز و جرانه متوتران أمام المحكمة و المغربى مبتسمًا:"واثق من براءتى" .. اضغط هنا
ابن عم سوزان مبارك قدم سيارة هدية لـ"التعليم العالى" من ميزانية "المعهد التكنولوجى و ... اضغط هنا
أنغام : تنحى مبارك أسعد لحظة فى حياتى .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق