الاثنين، 28 فبراير 2011

رئيس الوزراء الفرنسى : الحظر الجوى فوق ليبيا يتطلب تدخل "الناتو"


النمسا ترحب بقرار مجلس الأمن
قال رئيس الوزراء الفرنسى فرنسوا فيون أن فرض منطقة حظر جوى فوق ليبيا لمنح وقوع مذابح ضد المتظاهرين، تتطلب التفكير في تدخل حلف شمال الاطلنطى الناتو، كما انه لا يمكن القيام بذلك بدون صدور قرار من مجلس الأمن الدولى وفى إطار عملية مشتركة تقوم بها القوى الكبرى لأنه لا توجد دولة منفردة في أوروبا يمكنها القيام بهذه العملية.
وأشار فيون خلال حديثه لراديو "ار.تيه.ال"، إلى أنه يجرى حاليا البحث في كافة الحلول الممكنة من أجل أن يفهم الزعيم الليبى معمر القذافى أن عليه أن يرحل، موضحا أن الحكومة الفرنسية تبحث كذلك في إمكانية اللجوء إلى الحلول العسكرية.
وحول المخاوف من حدوث موجة كبيرة من عمليات الهجرة غير الشرعية من جنوب المتوسط وخاصة من ليبيا على ضوء الأزمات الراهنة باتجاه أوروبا، قال فيون إن فرنسا ستواجه هذا الأمر بكل حزم وبالتعاون والتنسيق مع شركائها الأوروبيين، لافتا إلى قيام الرئيس نيكولا ساركوزى أمس بتعيين سكرتير عام الاليزيه كلود جيون وزيرا للداخلية والهجرة.
غير أن فيون أضاف أنه لا يتعين قصر النظرة الأوروبية تجاه الثورات العربية على ناحية الهجرة غير الشرعية، وإنما يتعين في المقام الأول النظر في كيفية مساعدة هذه الثورات في أن تقود الشعوب العربية نحو الديمقراطية.
وأشار إلى أن أفضل طريقة لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين هو العمل على المساعدة في استقرار الأوضاع في تونس ومصر وليبيا، ودعم هذه البلدان على الصعيد الاقتصادي والمالى أيضا.وفي السياق طالب وزير خارجية النمسا ميخائيل شبندل إجر الإتحاد الأوروبي بسرعة اتخاذ القرار اللازم بفرض عقوبات مشابهة على النظام الليبي ، كما طالب بتعليق عضوية ليبيا في مجلس منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان مؤكدا ترحيب بلاده بالعقوبات التي أقرها مجلس الأمن على النظام الليبي.
وقال شبندل إجر - في بيان صادر عن وزارة الخارجية النمساوية الاثنين - "إن قرار مجلس الأمن السريع بفرض عقوبات على النظام الليبي يعد مؤشرا قويا على أن الانتهاك المنظم والجماعي لحقوق الإنسان أمر غير مقبول".
وأضاف الوزير النمساوي "من الأهمية بمكان أن يقوم مجلس الأمن بتفعيل المحكمة الجنائية الدولية بشكل صريح" ، مشيرا إلى أن هذا الإجراء هام للتأكيد أن "الجناه لابد أن يتحملوا مسئولية أفعالهم".
واعتبر الوزير قرار مجلس الأمن بمثابة تحذير واضح لكل قادة المنطقة بعدم مواجهة التغيير بالقمع ، مشددا "أنه من غير المسموح الإفلات من العقوبات الناجمة عن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان".
وأوضح أن النمسا من المقرر أن تشارك اليوم في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيفلبحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكيفية ضمان الحفاظ على حقوق الإنسانوسيادة القانون أثناء عملية التحول الديمقراطي كشرط أساسي مسبق للسلام والاستقراروالتنمية في المنطقة.

اقرأ ايضا
*
نكت وفكاهات الثورات العربية .. اضغط هنا
* رسالة العميد إلى متظاهري التحرير ... اضغط هنا
حقيقة الفبركة الصحفية لـ صور الشهداء .. اضغط هنا
على الفيس بوك‏ .. اتجوز بجنيه .. اضغط هنا
شفيق : استقالة محمود سعد بسبب خفض أجره من 9 مليون إلى 1.5 مليون .. اضغط هنا
امتحانات الثانوية العامة تبدأ أول يونيو .. و جدول جديد بنظام يوم ويوم .. اضغط هنا
مذكرة مشتركة لتغيير اسم جائزة مبارك .. اضغط هنا
رئيس البنك الأهلي : نظام مبارك خطط لتدمير المصارف الوطنية .. اضغط هنا
محمود سعد : إعتذرت عن "مصر النهاردة" لإجباري على إستضافة شفيق ... اضغط هنا
هذا هو عبد الرحمن منصور ..المجند الذي دعا لـ ثورة 25 يناير ... اضغط هنا
فكاهات الليبين عن مدمر القذافي .. اضغط هنا
وزارة المالية : 14 مارس آخر موعد لتلقى طلبات التوظيف .. اضغط هنا
مرتضى منصور يعلن قراره بقبول الدفاع عن مبارك خلال أيام .. اضغط هنا
حقيقة تورط نجل أحمد نظيف في مقتل ابنة ليلي غفران .. اضغط هنا
"صور" تامر حسني مع القذافي تثير غضب وسخرية الجمهور ... اضغط هنا
عمرو خالد يدشن مشروع "إنسان" بمحافظة سوهاج .. اضغط هنا
"منبع حوض النيل" تدرس اقتسام جزء من حصة مصر .. اضغط هنا
أبوالغيط يؤكد تعرض عمر سليمان لمحاولة اغتيال ... اضغط هنا
النائب العام يمنع عاطف عبيد وفاروق حسني والشيخ من مغادرة البلاد ... اضغط هنا
عز و جرانه متوتران أمام المحكمة و المغربى مبتسمًا:"واثق من براءتى" .. اضغط هنا
ابن عم سوزان مبارك قدم سيارة هدية لـ"التعليم العالى" من ميزانية "المعهد التكنولوجى و ... اضغط هنا
أنغام : تنحى مبارك أسعد لحظة فى حياتى .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق