الاثنين، 12 يوليو 2010

الحكم الفرنسى "لانوى" يرفض الفيديو رغم تعرضه للخداع من "فابيانو"


عارض الحكم الفرنسى ستيفان لانوى استخدام الفيديو فى مساعدة الحكام على إدارة المباريات رغم الموقف العصيب الذى تعرض له فى مباراة البرازيل وكوت ديفوار بعد أن خدعه لويس فابيانو، نجم هجوم البرازيل، بإحراز هدف بذراعه فى المباراة التى انتهت بفوز البرازيل بثلاثة أهداف لهدف واحد فى الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا.
كان لويس فابيانو قد استخدم ذراعه مرتين قبل أن يحرز هدف البرازيل الثانى فى مرمى كوت ديفوار فى وقت اعتقد فيه الحكم الفرنسى ستيفان لانوى أن فابيانو سند الكرة بصدره وليس بذراعه.
وكشف لانوى عن الحوار الذى دار بعد المباراة بينه وبين لويس فابيانو فى تصريح لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، وقال لانوى: «عندما سألت فابيانو عما إذا كان قد سند الكرة بصدره أم بذراعه فأجاب سندتها بصدرى.. فقلت له هذا ما رأيته أنا أيضاً ولذلك فأنا أعتبر هذا الهدف من أجمل أهداف المونديال حتى الآن»، وأضاف لانوى: «عندما شاهدت المباراة بعد ذلك تبين لى أن فابيانو قد خدعنى وأنه لا يحترم مبدأ (اللعب النظيف)».
ورغم أن لانوى أعرب عن أسفه لتصرف فابيانو إلا أنه رفض تماماً استخدام الفيديو فى مساعدة الحكام، مشدداً على ضرورة أن يظل التحكيم بشريا. وأعرب لانوى مع ذلك عن تأييده لتعزيز التحكيم البشرى بوضع حكمين خلف خط المرمى، معرباً عن اعتقاده بأنه حتى مع زيادة عدد حكام المباريات إلى خمسة حكام فإنه سيكون أيضاً من المستحيل القضاء بشكل تام على أخطاء التحكيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق