الثلاثاء، 13 يوليو 2010

صاحب دعوى بطلان مدينتي يرفض ارهابه بإتهامه بالتأثير على البورصة


وصف بلاغ مجموعة طلعت مصطفي بحركة لإثارة الذعر
وصف دفاع المهندس حمدي الفخراني صاحب دعوى بطلان عقد "مدينتي"، البلاغ المقدم من مجموعة طلعت مصطفى امام النائب العام والخاص بتأثير تصريحات الفخرانى لوسائل الإعلام على أسهم الشركة بالبورصة، وصفه بأنه حركة لإثارة الخوف والذعر، مدللا على كلامه بأن المجموعة لم يكن لديها أسهم تخص مدينتى فى البورصة لأن الطرح بسوق المال لن يأتي الا بعد انقضاء 25 عام، وهى مدة انتهاء العمل طبقا لعقد مدينتى.
وشدد أحمد محمود حميد محامي الفخراني على ثقته الكبيرة بنزاهة القضاء المصري والذي أنصف بحكمه التاريخي ببطلان العقد المبرم بين مجموعة طلعت مصطفى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والخاص بإنشاء مشروع مدينتي، وأشار إلى ان إثارة القضية جاءت للحفاظ على 300 مليار جنيه من اموال المصريين.
واعرب المهندس حمدى الفخرانى صاحب دعوى البطلان الصادر بشأنها حكم من محكمة القضاء الادارى، عن عدم تفاؤله بشأن جلسة الاربعاء المقبل والمقررة لنظر الطعن المقدم أمام مجلس الدولة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وارجع الفخرانى تشاؤمه على سرعة تحديد موعد الجلسة وبأنها جلسة خاصة للنظر في الطعن فقط.
وناشد الفخرانى في مؤتمر صحفي بمقر الجمعية المصرية للحقوق الإقتصادية والإجتماعية الحقوقيين وناشطي المجتمع المدنى بمساندة موقفه فى ما وصفه بإيقاف الفساد والتأكيد علي حق المصريين في حماية أراضى الوطن.
وأشار الفخرانى ان مبلغ الـ300 مليار جنية والتى استفاد منها المنتفعين من عقد مدينتى يمكن ان يضاعف مرتبات الموظفين فى الجهاز الإداري للدولة لمدة 30 عاما، بدلا من انتفاع شخص واحد بها، وذلك في تلميح واضح للشركة المالكة للمشروع.
ويذكر أن محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكما قضت فيه ببطلان عقد البيع المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وإحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى لتخصيص مساحة 8 آلاف فدان لإقامة مشروع "مدينتى"، واستندت المحكمة فى حكمها إلى وجود مخالفات لقانون المزايدات والمناقصات والتي شابت العقد واستوجبت بطلانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق