الاثنين، 12 يوليو 2010

تصاعد الخلافات بين محامى الغربية احتجاجاً على «مؤتمر المحلة»


تصاعدت حدة الخلافات بين المحامين بالغربية بعد إصرار محامى المحلة الكبرى على عقد مؤتمر صحفى موسع يوم الخميس المقبل بنادى الصيد الرياضى وتوجيههم الدعوة إلى ممثل عن الاتحاد الأوروبى والدكتورة عصمت الميرغنى، ممثل الاتحاد الأفروآسيوى، والدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ومنتصر الزيات وسامح عاشور، نقيب المحامين السابق.
طالب جلال شلبى، نقيب المحامين بالغربية، الإعلام والصحفيين، بعدم حضور المؤتمر بدعوى عدم شرعيته, قائلا إن مثل هذه المؤتمرات تزيد الأمر اشتعالاً، وواصل المحامون إضرابهم عن العمل أمام محاكم الجنايات وامتنعوا عن التعامل مع الخزينة حتى موعد جلسة الاستئناف الثالثة التى ستعقد يوم ١٨ يوليو الجارى وتقرر منع اعتصام المحامين داخل مجمعات المحاكم.
وأرسلت النيابة العامة مذكرة بالاتهامات الموجهة للمحامين أثناء اقتحامهم مكتب المستشار إيهاب عصمت، المحامى العام لنيابات شرق طنطا، إلى المحامى العام الأول لنيابات الاستئناف، المستشار جلال عبداللطيف، تمهيداً لبدء التحقيق فيها، وقام المستشار إيهاب عصمت بتحرير مذكرة أخرى وتم إرسال المذكرتين اللتين تتضمنان الاتهامات والتلفيات التى حدثت من جانب المحامين أثناء اقتحام مكتبه وإرسالهما إلى المحامى العام الأول فى المحضر رقم ١٧٢٥٤ لسنة ٢٠١٠ جنح مركز المحلة.
ورفض المحامون الذين تقدموا بخمس شكاوى ضد وجيه صديق، المحامى للنقابة الفرعية، التنازل عن شكواهم بالرغم من اجتماعه بهم ومطالبته لهم بالتنازل عنها إلا أنهم رفضوا التنازل نهائياً مؤكدين أن لديهم أدلة بالصوت والصورة على قيامه بشق صف المحامين.
ويعقد اليوم بحزب الوفد اجتماع موسع بين مجلس نقابة المحامين وقيادات الحزب لتشكيل لجنة من شيوخ المحامين بالحزب لبحث تداعيات الأزمة فى وجود الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، فى محاولة لإنهاء حل الأزمة.
وفى دمياط، فشل الإضراب الذى نظمه المحامون على مدار الأسابيع الماضية احتجاجاً على حبس زميليهم بسبب الصراع بين جبهتى الوطنى والإخوان داخل مجلس النقابة، إذ رفض عدد من محامى فارسكور والزرقا ودمياط وكفر سعد مواصلة الإضراب العام بدعوى عدم جدواه.
وفى أكتوبر، رفض المحامون فض الاعتصام أو تعليقه فى محاكم أكتوبر، العياط، البدرشين وأوسيم، وقال بهاء الدين عبدالرحمن، نقيب المحامين فى المحافظة، إن المحامين ملتزمون بقرارات النقابة العامة، ونفى الانضمام إلى اللجنة المكونة من أعضاء من خارج النقابة برئاسة رجائى عطية.
وفى المنوفية، قرر وسام هدهود، رئيس نيابة شبين الكوم الكلية، حبس ياسر عشماوى، سكرتير جنح مستأنف مركز شبين الكوم، ٤ أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بمعاونة آخرين بالاعتداء على أسامة أبوحبيبة، محام، وأمر بضبط وإحضار كل من علاء عامر وكامل السيد ريحان للتحقيق معهما فى الواقعة. وأضرب نحو ٢٠٠ موظف بالمحكمة عن العمل أمس كرد فعل على قرار حبس زميلهم، مؤكدين أن المحامى هو من بادر بالسب والقذف لكنهم عدلوا عن الإضراب بعد تدخل رجال النيابة ووعود بتسوية عادلة للقضية.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق