الاثنين، 12 يوليو 2010

سؤال برلمانى يتهم كمبيوتر "التضامن" بعدم الحياد فى توزيع قرعة الحج



اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية فى مجلس الشعب، تقدم أمس بسؤال برلمانى لوزير التضامن الاجتماعى د. على المصيلحى، حول نتائج قرعة حج الجمعيات، التى أجريت من خلال الكمبيوتر دون النظر إلى التوزيع الجغرافى للسكان.
وقال الجمال فى سؤاله: النتائج أسفرت عن مفارقات غريبة، حيث فاز العشرات فى جمعية واحدة، فى حين أن عشرات الجمعيات حرمت من فرصة حج واحدة، مثلما حدث فى محافظة حلوان، مشيراً إلى أن هذه النتائج ترتب عليها بعض الشكوك لدى من حرموا من قرعة الحج بعدم حياد نتائج هذه القرعة.
وأضاف: فى دائرة قسم التبين حصلت جمعية الشيخ محفوظ على ١١ فرصة فى حين أن باقى الجمعيات وعددها ٤ حصلت على فرصتين فقط، وفى دائرة ١٥ مايو حصلت جمعية الملاذ على ٦ فرص وباقى الجمعيات وعددها ١١ تقاسمت ٧ فرص فقط.
وطالب النائب بإعادة النظر مستقبلاً فى استخدام أجهزة الكمبيوتر، التى أسفرت عن هذه النتائج، وتعويض بعض الحالات الإنسانية من الجمعيات التى حرمت من هذه الفرص ضمن استثناءات الوزارة، والنظر فى إمكانية توزيع فرص الحج توزيعاً جغرافياً على كل جمعية وفقاً للتعداد السكانى الذى تمثله أو على كل قسم أو مركز، على أن تتم القرعة داخل كل قسم أو مركز فى الحصة الموزعة عليه.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق