الاثنين، 12 يوليو 2010

نتيجة قرعة الحج الآن على موقع وزارة الداخلية


بدأت الأحد بـ6 محافظات وتنتهي الخميس
أعلنت وزارة الداخلية الأحد نتيجة قرعة الحج لعام 2010 على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، حيث يمكن للمتقدمين معرفة النتيجة الأن من خلال موقع الوزارة
http://citizen-service.moiegypt.gov.eg/hej/elheg.htmوكان حبيب العادلى وزير الداخلية قد قرر إجراء القرعة العلنية بجميع مديريات الأمن للمتقدمين للحج العام الحالى ابتداء من الأحد وحتى الخميس الموافق 15 يوليو/ تموز 2010.وتقرر أن تكون مواعيد إجراء القرعة العلنية كالتالى: الأحد الموافق 11 يوليو يتم اجرائها بمديريات أمن "الجيزة، كفرالشيخ، أسوان، 6أكتوبر، المنيا، الدقهلية".كما تقرر ان يكون الإثنين الموافق 12 يوليو بمديريات أمن "الإسكندرية، الأقصر، بنى سويف، أسيوط، جنوب سيناء، القليوبية"، والثلاثاء الموافق 13 يوليو بمديريات أمن "قنا، الفيوم، سوهاج، شمال سيناء، المنوفية، دمياط".وإجراء القرعة العلنية الأربعاء الموافق 14 يوليو بمديريات أمن "البحيرة، الوادى الجديد، السويس، الغربية، بورسعيد، البحر الأحمر"، وأخيرا الخميس 15 يوليو بمديريات أمن "القاهرة، حلوان، مطروح، الشرقية، الإسماعيلية".وذكر موقع وزارة الداخلية انه سيتم بث النتائج تباعاً على البوابة الالكترونية للوزارة عقب الإنتهاء من إجراء القرعة العلنية بكل محافظة.العودة إلي أعلي إعلان نتيجة القرعة في المحافظات أناب وزير الداخلية حبيب العادلى , اللواء محسن حفظى مساعد أول الوزير لمنطقة الجيزة مدير أمن الجيزة لإجراء قرعة الحج العلنية للمتقدمين بمحافظة الجيزة باستخدام الحاسبات الآلية , تأكيدا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين.
وأكد اللواء حفظى - فى كلمة له خلال الاحتفال الذى أقيم الأحد بالمتحف الزراعى بالعجوزة - أن الأعداد التى تقدمت لحج القرعة هذا العام بمحافظة الجيزة بلغت 19 ألفا و306 أشخاص , مشيرا إلى أن القرعة اختارت 1559 شخصا , وهو العدد المحدد للمديرية للسفر لأداء فريضة الحج هذا العام , بالإضافة إلى 197 من كبار السن الفائزين بالحج العام الماضى , والذين تم إلغاء سفرهم لظروف انتشار مرض إنفلونزا الخنازير ووافق وزير الداخلية على سفرهم العام الحالى بدون إجراء قرعة.
وأضاف أن الفائزين سيبدأون فى تسديد رسوم الحج من السبت المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 19 أغسطس القادم , مشيرا إلى أن تكاليف حج القرعة هذا العام تحددت بمبلغ 13 ألفا و997 جنيها .
وأوضح أن الفائزين فى القرعة سيتقدمون بالأوراق الرسمية لأقسام الشرطة التابعين لها لتقديم جوازت سفرهم والصور الخاصة بهم للحصول على تأشيرات الحج ومعرفة مواعيد سفرهم وفقا للأفواج التى سيتم ترتيبها من قبل الشئون الإدارية بوزارة الداخلية.
وشدد مساعد أول الوزير لمنطقة الجيزة مدير أمن الجيزة على أن حجاج القرعة سينالون قدرا كبيرا من الرعاية والاهتمام خلال أدائهم لمناسك الحج , مشيرا إلى أنه سيرافق حجاج الجيزة بعثة من ضباط الجيزة لمتابعتهم وتقديم أوجه الرعاية التامة لهم من إشراف طبى ورعاية إنسانية كاملة منذ لحظة مغادرتهم أرض الوطن وحتى العودة بسلامة الله .
فوز 887 مواطنا بمحافظة كفر الشيخ
وفاز 887 مواطنا بمحافظة كفر الشيخ بقرعة الحج لهذا العام من إجمالى 10 آلاف و893 مواطنا كانوا قد تقدموا للقرعة.
وأجريت بمحافظة كفر الشيخ الأحد قرعة الحج لاختيار حجاج القرعة وذلك بقاعة سينما الجمهورية .
وصرح اللواء محمد عليان مدير أمن المحافظة بأنه تم السماح لـ 107 مواطنين ممن فازوا العام الماضى بأداء الفريضة هذا العام , مضيفا أنه سيتم عرض كشوف الفائزين بجميع أقسام الشرطة ليطلع عليها المواطنون.
فوز 1165 مواطنا بمحافظة 6 أكتوبر
وقال اللواء أسامة المراسى مساعد الوزير مدير أمن 6 أكتوبر إن القرعة اختارت 1165 شخصا , وهو العدد المحدد للمديرية للسفر لأداء فريضة الحج هذا العام , بالإضافة إلى 150 من كبار السن الفائزين بالحج العام الماضى , والذين تم إلغاء سفرهم لظروف انتشار مرض إنفلونزا الخنازير ..ووافق وزير الداخلية على سفرهم العام الحالى بدون إجراء قرعة.
واضاف أن الأعداد التى تقدمت لحج القرعة هذا العام بمحافظة السادس من أكتوبر بلغت 14 ألفا و201 شخص .
فوز 375 مواطنا بمحافظة بأسوانوفاز 375 مواطنا بمحافظة بأسوان بقرعة الحج لهذا العام من إجمالى 4 آلاف و7 مواطنين كانوا قد تقدموا للقرعة .
فوز 1643 شخصا بالدقهلية
تم اختيار ألف و643 شخصا من بين 20 ألفا و500 شخص تقدموا للقرعة هذا العام , وسيبدأ تحصيل رسوم الحج بالأقسام ومراكز الشرطة اعتبارا من يوم 17 يوليو الحالى وحتى 5 أغسطس القادم .
العودة إلي أعلي 665 شخصا يفوزون بحج الجمعيات في الشرقيةوفاز 665 شخصا من بين 5904 متقدمين للحج بالجمعيات الأهلية وذلك فى القرعة التى أجريت أمس بمحافظة الشرقية .
وتم اختيار 622 حاجا عن طريق القرعة بجانب 43 حاجا آخرين كان لهم حق أداء الفريضة من العام الماضى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق