الأحد، 11 يوليو 2010

شاكيرا تعلق آمالها على تنبؤات الأخطبوط بول


تتمنى فوز اسبانيا على هولندا
ذكرت نجمة البوب الكولومبية شاكيرا انها تعلق آمالها على توقعات الأخطبوط بول الموجود في ألمانيا والذى تنبأ بفوز أسبانيا في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم الأحد .
وقالت المغنية الشقراء إنها سوف تشجع فريق فيسنتى دل بوسكى ضد الفريق الهولندى في ملعب سوكر سيتى حيث ستؤدي أغنية كأس العالم "واكا واكا" في احتفال ختامى للبطولة ومدته 30 دقيقة.
وقالت في مؤتمر صحفي في مدينة سوكر سيتى " يجب ان اعترف ، لكونى من دولة ناطقة بالأسبانية ، أنه من واجبي الأخلاقي ان اشجع الفريق الأسبانى و لوجود أيضا أصدقاء لي في الفريق الأسبانى ".
وقالت " اتمنى ان لا يخطئ الأخطبوط بهذا الشأن غدا " وقالت شاكيرا إن كأس العالم جعلتها "مهووسة بكرة القدم" ، مشيرة ألى انها " لم تتوقع يوما ان تتجه في قراءة الصحف إلى أقسام الرياضة مباشرة".
وشاكيرا هي ضيفة البطولة للمرة الثانية بعد مشاركتها كضيفة في كأس العالم عام 2006 التى أقيمت في ألمانيا وصعدت على المسرح بالفعل في جوهانسبرج الشهر الماضى عندما قدمت عرضا في حفل افتتاح كأس العالم في الليلة السابقة على المباراة الافتتاحية في 11 حزيران / يونيو واضافت " حفلة الفيفا كانت من أروع التجارب طوال مسيرتى الفنية . هذا من اسعد الشهور في حياتى ".
وقالت وهي تتحدث بحماس عن الناس والطبيعة والحياة والبرية في جنوب افريقيا " لم أر هذا الكم من الأشخاص يبتسمون و يحتفلون في أجواء من الانسجام " وقالت "ابنة أفريقيا " ، كما تطلق على نفسها ، إن عرضها الأحد سيكون شأنا نسائيا تماما لانها تريد ان تكرم قوة المرأة الأفريقية التى شعرت أنها ترتبط معها بقرابة قوية.

خبير دنماركي يصف تنبؤات الأخطبوط بول بأنها "ضربة حظ"
من جانبه وصف خبير دنماركى في مجال أسماك البحار ما استطاع الأخطبوط الألماني بول تحقيقه من تنبؤات صحيحة تتعلق بنتائج مباريات في مونديال كأس العالم 2010 المقامةفي جنوب افريقيا بانها ضربة حظ
وقال اندرس كوفويد , رائد خبراء أسماك الحبار في الدنمارك , "لم أؤمن للحظة واحدةبأسماك الحبار العرافة" ويشار إلى ان الحديث تواكب مع تنظيم كوفويد للمعرض السنوي "70 عاما من أسماك الحبار في متحف الكائنات البحرية في الدانمارك".ووصف كوفويد النبؤات الستة الصحيحة التي جاءت متتابعة للاخطبوط بول حول نتائج مباريات ألمانيا في المونديال (سواء في مرات الفوز الأربعة أو مرتي الهزيمة) بأن كل ذلك "مجرد ضربة حظ محضة , تماما كما يحدث عندما ترمي قطعة نقود" ورفض كوفويد ما اشيع من أن بول يختار علم الفريق بطريقة غريزية قائلا إن الاخطبوط أو أسماك الحبار تتسم "بعمى كامل للألوان".
وقال كوفويد إنه استعان بالسمكة الذهبية جيلبرت لإجراء اختبار مماثل لما يقوم به الاخطبوط بول مشيرا إلى أن السمكة جيلبرت "تعتبر أكثر الأسماك غباء لدينا" وأضاف أن جيلبرت استطاع التنبؤ من خلال نفس الطريقة التي تستخدم مع بول بفوز كل من هولندا واسبانيا في دور نصف النهائي بالمونديال.
وفي سياق متصل أشار كوفويد إلى أن جيلبرت توقع أن تفوز أسبانيا في مباراة النهائي الأحد أمام هولندا يذكر أن صندوقين زجاجيين يوضعان أمام الأخطبوط بول بهما أطعمة يحتوي كلمنهما على علم كل طرف من طرفي المباراة وعندما يتوجه بول نحو أحد الصندوقين تصبح هذه بمثابة إشارة إلى فوز منتخب الدولة التي يوجد علمها داخل الصندوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق