الأربعاء، 14 يوليو 2010

البنوك تعود لـ الاقراض .. تنعش مبيعات السيارات فى مصر


نشطت مبيعات السيارات في السوق المصرية بدعم من عودة البنوك الى منح تمويل شراء السيارات عقب أشهر من التباطؤ الشديد بسبب الأزمة المالية العالمية، مما ساهم فى تقليص حجم مبيعات شركات البيع بالتقسيط المباشر التى أسسها بعض الوكلاء.
أكد عمر بلبع نائب رئيس الشعبة العامة للسيارات فى اتحاد الغرف التجارية، أن البنوك لا تزال تمثل العمود الفقرى لمبيعات السيارات بما يتراوح بين ٦٠ و٧٠%.
وقال بلبع إن هناك حركة ملحوظة في قروض شراء السيارات خلال الأشهر الماضية، بعد تباطؤ شديد خلال عام ٢٠٠٩، مضيفا أن السوق بحاجة إلى العديد من الأساليب التمويلية سواء من خلال شركات مستقلة، أو متخصصة تتبع الوكلاء أو الكيانات المصرفي
وخلال مايو/ ايار 2010 ، ارتفعت مبيعات السيارات بنحو ٣٧% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى ٢٠٠٩، لتصل إلى ٢١.٨ ألف سيارة مقابل ١٥.٩ ألف سيارة.
من جانبه، قال خالد الجبالى العضو المنتدب لبنك باركليز مصر، إن عام 2010 بدأ يشهد زيادة فى الطلب على قروض السيارات بعد تعافى الاقتصاد المحلي من الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية.
يذكر ان الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أكد أن مستوى المعيشة فى مصر في ارتفاع مستمر، مستدلا على ذلك بزيادة عدد تراخيص السيارات الخاصة.
ودلل نظيف على ذلك قائلا "بعد أن كانت تراخيص سيارات القاهرة تتراوح بين ٢٠ و٣٠ ألف سيارة سنويا ، أصبحت اليوم تتعدى ١٠٠ ألف سيارة، و٣٠٠ ألف على مستوى الجمهورية، بعد أن كانت ٦٠ ألفا فقط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق