الاثنين، 12 يوليو 2010

مناظرة على الهواء فى "مصر النهاردة" بسبب جدل حول صحيح البخارى


ماهر ادعى ان الصحيح يحتاج لتنقيح
مناظرة على الهواء فى "مصر النهاردة" بين النجار ومستشار حول البخارى
شهد برنامج "مصر النهاردة" الذى يذاع على القناة الثانية بالتليفزيون المصرى مناظرة بين المستشار أحمد ماهر بالنقض مع الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الاسلامية حول الجدل حول صحيح البخارى.
وفى المناظرة طالب المستشار أحمد ماهر بعقد لجنة لتنقيح وتصحيح البخارى بحضور ممثل من وزارة الثقافة ونقابة الصحفيين والأزهر الشريف، مؤكدا أن هناك الكثير من الأحاديث الواردة في كتاب صحيح البخاري تطعن في القرآن.
وقال المستشار ماهر أنه جاء في البخاري عن ابن مسعود "إن المعوذتين ليستا من القرآن الكريم ، ورواية أخرى " ، تقول إن كلمة "خلق" في آية "وما خلق الذكر والأنثى"في سورة الليل زائدة.
ورد عليه الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الاسلامية أن صحيح البخارى كتاب موثوق فى صحته وصل فيه الى معيار من التأكد، والدقة لأحاديث الرسول "صلى الله عليه وسلم "وان كتاب صحيح البخارى معتمد بعد القرأن وهذه القضايا التى يسوقها المستشار أحمد بحثت منذ عصر الاسلام الأول، وعلماء الاسلام لم يدلسوا فيها على شىء .
ورد ماهر فى مناظرة على الهواء أن الإسلام يتيح له أن يكون فقيهًا في الدين وأن يتدبر القرآن، مشيرًا إلى أنه طالب علماء الأزهر الشريف بضرورة تنقيح كتاب البخاري، .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق