الأربعاء، 14 يوليو 2010

البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة "الامل" الليبية و تعطل محركها الرئيسي


في طريقها نحو العريش
اعترضت ثمان زوارق حربية تابعة للقوات البحرية الإسرائيلية سفينة "الأمل " الليبية المتجهة إلى قطاع غزة على مسافة 40 كيلومترا من شواطئ المدينة.
وقال مصدر مسئول في سلاح البحرية للاذاعة الإسرائيلية صباح الأربعاء إن السفينة الليبية أبلغت زوارق سلاح البحرية الإسرائيلية التي تتابع تحركاتها بأن محركها الرئيسي قد تعطل وأن عملية إصلاحه ستستغرق بضع ساعات.
وأوضح المصدر أن السفينة تتجه فعلا نحو العريش، غير أن سفن سلاح البحرية ستواصل تعقب مسار السفينة للتأكد من عدم تغيير وجهتها في اللحظة الأخيرة نحو غزة.
وأشار إلى أن ربان السفينة الليبية قد أبلغ مساء الثلاثاء قوة سلاح البحرية الاسرائيلي بأنه ينوى التوجه إلى ميناء العريش وليس إلى قطاع غزة، كما قال خلال اتصاله بواسطة جهاز الاتصال اللاسلكي للقوة البحرية بان النشطاء المتواجدين على ظهر السفينة سينصاعون لتعليماته، على حد قوله.
وشدد المصدر على أن زوارق سلاح البحرية قام بتحذير طاقم السفينة من أنه لن يسمح لها بالتوجه إلى قطاع غزة.
وكانت مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية قد أعلنت الثلاثاء أن زورقا حربيا إسرائيليا اعترض سفينة "الأمل" المتجهة إلى غزة . وقالت المؤسسة في بيان إن الزورق الإسرائيلي طلب إلى قائد السفينة بأن يتوجه إلى ميناء العريش ، مؤكدا أنه لن يسمح بدخول السفينة إلى غزة على الإطلاق، إلا أن قائد السفينة ورئيس فريق المؤسسة الموجود على ظهر السفينة أكد أنه لا وجهة للسفينة غير غزة، مبينا أنها سفينة مساعدات إنسانية وليس لها أي غرض آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق