الثلاثاء، 13 يوليو 2010

متشددون يقتلون و يصيبون 135 اوغنديا شجعوا كاس العالم


الانفجارات وقعت فى مطعم وناد
ادان الرئيس الاوغندي يويري موسيفيني أمس الاثنين "جبن" مرتكبي الاعتداء المزدوج الذي اسفر مساء الاحد عن سقوط 64 قتيلا واصابة 71 اخرين في مطعم وناد بالعاصمة كامبالا اثناء متابعة المباراة النهائية لمونديال كرة القدم.وقال الرئيس الاوغندي خلال زيارة مكان الاعتداءين ان "اناسا يشاهدون كرة القدم لا يجب ان يكونوا مستهدفين" مؤكدا "اذا اراد (مرتكبو الاعتداءين) ان يقاتلوا فليواجهوا الجنود".ولم تتبن اي جهة الاعتداء المزدوج ظهر الاثنين لكن الشرطة الاوغندية سارعت الى ربطه بتهديدات وجهها مقاتلو حركة الشباب الاسلامية المتطرفة الصومالية الاسبوع الماضي باستهداف شعبي اوغندا وبوروندي انتقاما من نشر قوات البلدين ضمن قوة السلام الافريقية في الصومال.
وارسلت اوغندا وبوروندي الجنود الستة الاف الذين يكونون حاليا قوة السلام الافرقية في الصومال والمكلفة حماية الحكومة الانتقالية الصومالية الضعيفة جدا من هجمات المقاتلين الاسلاميين.
وربط رئيس الشرطة الاوغندية بين الاعتداء المزدوج والتهديدات التي اطلقها متمردو حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية ضد قوة الاتحاد الافريقي.
وقد ادان الرئيس الصومالي شريف شيخ احمد الاثنين التفجيرين حيث قال في بيان ان استهداف اشخاص "يروحون عن انفسهم بمشاهدة نهائي كاس العالم يظهر الطبيعة البشعة والشيطانية لمدبري (الاعتداء المزدوج) ويؤكد ضرورة ان يتم اجتثاث من لا يحترمون قداسة الحياة البشرية من المنطقة".واضاف ان "هذا العمل الارهابي سيعزز الروابط القوية جدا بين الشعبين الصومالي والاوغندي. لن تتساهل المنطقة ولا المجتمع الدولي ازاء تنامي انعدام الامن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق