الاثنين، 8 فبراير 2010

يانوكوفيتش يفوز برئاسة أوكرانيا و يثأر من الثورة البرتقالية


طبقاً للنتائج الرسمية الأولية
أظهرت النتائج الرسمية الأولية للانتخابات الرئاسية الأوكرانية التى جرت الأحد فوز فيكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الأقاليم المعارض بمنصب الرئاسة على منافسته يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء، وبذلك يكون يانوكوفيتش قد ثأر لنفسه من الثورة البرتقالية.
وأكدت اللجنة الانتخابية المركزية بعد فرز 18ر90 % من الأصوات تقدم يانوكوفيتش بحصوله على 49ر48 % من أصوات الناخبين الذين حضروا إلى صناديق الإقتراع، أما تيموشينكو قد حصلت على 86ر45 %، بينما بلغت الأصوات المعارضة للطرفين 45ر4%.
ووصف مراقبو الانتخابات من المجلس الأوروبى العملية بالشفافية ودعوا إلى الاعتراف بنتائجها، فيما أكدت لجنة الانتخابات المركزية أنها لم تسجل أية مخالفات مهمة أثناء العملية الانتخابية.
وقال فيكتور يانوفيتش فى كلمة شكر ألقاها فى مركزه الانتخابى نقلتها قنوات التلفزيون الأوكرانى "لقد حققنا هذا الإنتصار، الشعب الأوكرانى قام بالإختيار لقد قمت معكم بالتنقل فى البلاد، وشاهدت عيون الناس الذين يرغبون التغيير".
وأضاف يانوكوفيتش "لن أخيب أملهم وسوف أعتمد سياسة تمكنى من أن أحصل على ثقتكم"، وأضاف أن يوليا تيموشينكو لاتزال رئيسة لوزراء أوكرانيا، وقد أثبتت فى هذه الانتخابات أنها معارض قوى لى والمهم الآن أن تخسر بكرامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق