الاثنين، 8 فبراير 2010

الجيش اليمنى يواصل تقدمه و يطهر مناطق جديدة من الحوثيين


بمحورى القتال (الملاحيط) و(صعدة) شمال اليمن.
واصلت قوات الجيش والأمن اليمنية تقدمها , واستطاعت خلال الساعات الماضية تطهير مناطق جديدة من العناصر الحوثية بمحورى القتال (الملاحيط) و(صعدة) شمال اليمن.
وصرحت مصادر عسكرية يمنية بأن وحدات القوات المسلحة والأمن فى (الملاحيط) سيطرت على مناطق شمال شرق (جبل الخزان) , وطردت العناصر الإرهابية الحوثية منها وكبدتها خسائر كبيرة .. كما سيطرت وحدات أخرى على أحد الشعاب القريبة من (شعب حنة) والذى كانت العناصر الإرهابية تتخذ منه منطلقا للتسلل إلى بعض المواقع وألحقت فى صفوف العناصر الإرهابية خسائر فادحة.
وفى محور (صعدة) , تصدت وحدات عسكرية وأمنية بالتعاون مع المواطنين لمحاولة تسلل العناصر الحوثية إلى مواقع (الأجرد) وسقط العديد من تلك العناصر بين قتيل وجريح.
وقالت المصادر العسكرية "إنه تم طرد العناصر التى تسللت إلى المناطق القريبة من محطة (جرمان) و جبل (وهبان) وألحقت بها خسائر فادحة.
وأضافت "إن وحدات عسكرية وأمنية تمكنت من تدمير العديد من آليات العناصر الحوثية ومعداتهم , وتمت السيطرة على منطقة (حطبان) جنوب (القفل) , وتدمير المتاريس والأوكار الإرهابية فى المنطقة وألحقوا خسائر فادحة بالعناصر الإرهابية".
وفى محور (سفيان) بمحافظة (عمران) شمال اليمن , قالت المصادر "إن وحدات عسكرية وأمنية دمرت عددا من الأوكار الحوثية قرب (قرون الفهد) و(التباب السود) , وإحكام الحصار على مجموعات من الحوثيين فى مدينة (الحرف).
وأضافت "أن وحدات أخرى تصدت لمحاولة تسلل قرب (التمثلة) وتكبدت العناصر الحوثية فى هذه المحاولة خسائر كبيرة بين قتيل وجريح , وأجبر الباقون على الفرار.
ويأتى استمرار الهجمات التى تشنها قوات الجيش والأمن اليمنية ضد الحوثيين على الرغم مما أعلنه الدكتور عبدالكريم الإريانى المستشار السياسى لرئيس الجمهورية من أن أحد الوسطاء سلم الحوثى مؤخرا وثيقة تتضمن جدولا زمنيا لتنفيذ الشروط الستة التى حددتها السلطة لوقف الحرب ضد الحوثيين.
وقال الإريانى إن اللجنة الأمنية اليمنية العليا تنتظر إعلان الحوثى الالتزام بما ورد فى هذه الوثيقة والبدء فى تنفيذها , وأنه سيتم وقف الحرب فورا بعد ذلك.
ومن جهة اخرى كانت مصادر أمنية يمنية قد اعلنت ان مواطن يمنى لقى مصرعه السبت وأصيب آخر في أحداث شغب وعنف قامت بها عناصرانفصالية الليلة الماضية في مدينة "الحوطة" بمحافظة "لحج" جنوب اليمن, بينما ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي 3 أشخاص من هذه العناصر علي خلفية القيام بأحداث شغب في "حضرموت" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق