الاثنين، 8 فبراير 2010

الإسماعيلي يهزم المنصورة .. بتروجيت يسقط امام الاتحاد


استعاد فريق الإسماعيلي موقعه في وصافة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه المنصورة 2-1 أمس الأحد في المرحلة الـ16 من المسابقة.
واستفاد الإسماعيلي من هزيمة منافسه اللدود بتروجيت 1-0 أمام الاتحاد السكندري لينتزع المركز الثاني برصيد 31 نقطة بفارق أربع نقاط خلف الأهلي المتصدر والذي يلتقي مع مضيفه غزل المحلة الاثنين.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 29 نقطة في المركز الثالث.
واستؤنفت فعاليات الدوري المصري بعد فترة توقف امتدت لنحو 50 يوما بسب مشاركة المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية في أنجولا والتي توج بها الفريق ليحرز اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه .
وعلى استاد الإسماعيلية بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط هجومي مكثف أملا في تسجيل هدف مبكر يشعل حماس الجماهير التي حضرت لمؤازرة الفريق .
وغاب عن صفوف الإسماعيلي الحارس المخضرم عصام الحضري الفائز بلقب أفضل حارس في كأس الأمم الأفريقية في ظل تردد أنباء عن رغبته في الرحيل عن النادي.
وتصدى حارس المنصورة محمود أبو السعود لعدة فرص محققة من جانب عبد الله السعيد وأحمد سمير فرج في بداية المباراة.
وندرت الهجمات من جانب المنصورة في الشوط الأول في ظل التزام الفريق بالتأمين الدفاعي أملا في الخروج بنقطة التعادل.
وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ضربة جزاء للإسماعيلي بعد أن عرقل بشير التابعي اللاعب أحمد سمير فرج داخل منطقة الجزاء لينبري أحمد صديق لتسديد ضربة الجزاء محرزها منها هدف السبق للإسماعيلي.وبعد الهدف بدأ المنصورة في التخلي عن حذه الدفاعي تدريجيا ليحصل الفريق على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد أن وجه أحمد حجازي دفعة لوالي موافي داخل منطقة الجزاء أحرز منها الأخير هدف التعادل للفريق الضيف.
ومع بداية الشوط الثاني لعب الفريقان بشكل متوازن مع وجود بعض الأفضلية لأصحاب الأرض ولكن أيا من لاعبي الفريقين لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى لغة الأهداف.
وفي الدقيقة 67 نفذ عبد الله السعيد تمريرة رائعة من الناحية اليسرى ارتقى لها المعتصم سالم برأسه داخل الشباك وسط ذهول الحارس محمود أبو السعود، ولم يشهد الوقت المتبقي من المباراة أي جديد ليخرج الإسماعيلي فائزا بثلاث نقاط ثمينة.
الاتحاد يعرقل بتروجيت
وعلى استاد الإسكندرية، شهدت المباراة ترحيب حافل بالنجم الدولي للفريق محمد ناجي "جدو" الذي تصدر قائمة هدافي كأس الأمم الافريقية برصيد خمسة أهداف.
وقدم جدو مباراة جيدة واجتذب حماس وصيحات الجماهير مع كل كرة تصل اليه، إلا أنه لم ينجح في إنقاذ فريقه من التعادل السلبي في الشوط الأول.
وظلت المباراة سجالا بين الفريقين في الشوط الثاني حيث لعب الحارسان أحمد فوزي والهاني سليمان دورا محوريا في الحفاظ على الشباك نظيفة.
وفي الدقيقة 37 نجح محمد المرسي الذي شارك بدلا من جدو في فك لوغاريتمات المباراة بعد أن أحرز هدف الفوز للاتحاد عندما وصلت اليه الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى أحمد فوزي.
وشهدت الدقائق الأخيرة طرد ايريك بيكوي لاعب بتروجيت لتدخله بعنف مع الهاني سليمان.
وتستكمل بقية مباريات الأسبوع السادس عشر للدوري المصري الاثنين بإقامة 6 مباريات حيث يلعب الأهلي مع غزل المحلة والزمالك مع انبي وطلائع الجيش مع المقاولون العرب واتحاد الشرطة مع حرس الحدود والمصري البورسعيدي مع الإنتاج الحربي والجونة مع بترول أسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق