الخميس، 11 فبراير 2010

سعودى يقتل مصرياً برصاصة فى رأسه و يصيب ٢ فى حفر الباطن


توفى مواطن مصرى، أمس، متأثراً بإصابته بطلق نارى فى رأسه، وأصيب اثنان آخران، بعدما أطلق مواطن سعودى النار عليهم فى منطقة حفر الباطن، فى الأول من فبراير الجارى، ليوقع بهم إصابات خطيرة نقلوا على إثرها إلى مستشفى الملك خالد بحفر الباطن، وقال المتهم إنه لم يكن يقصد قتل الضحايا وإنه أصابهم بـ«طريق الخطأ».
والضحايا الثلاث من قرية الشيخ مرزوق بمركز البلينا، محافظة سوهاج، وهم الشقيقان أشرف حامد، المتوفى، وشقيقه رجب حامد، مصاب بطلق نارى فى الكتف، وابن عمهما على محمود.
أكد رجب حامد، فى اتصال هاتفى من السعودية أنهم لا يعرفون الجانى ولا تربطهم به أى علاقة، ولا يعرفون سبب إطلاقه النار عليهم.
وقالت غريبة مصطفى أحمد، خالة الضحايا، إن أحداً لم يتحرك لمساندتهم سوى عائشة عبدالهادى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عندما تم إخبارها بالواقعة، فاتصلت بالسفير المصرى فى السعودية، وبعدها زار المصابين سيد الشرقاوى وخالد الهوارى، المستشاران العماليان التابعان للوزارة فى السعودية، للاطمئنان عليهما.
وأضافت خالة الضحايا أن وزيرة القوى العاملة وعدت بعلاج المصابين على نفقة الدولة، ونقلهما إلى مستشفى الرياض، خاصة أن مستشفى حفر الباطن ليس مزوداً بالإمكانيات اللازمة.
وطالبت الرئيس حسنى مبارك وأحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، وجميع المسؤولين فى مصر بضرورة التحرك العاجل من أجل علاج المصابين وإعادتهما إلى البلاد فى أقرب وقت، مشيرة إلى أنها لا تعرف حتى الآن سبب الحادث.
قالت مصادر بوزارة القوى العاملة إن الوزيرة بمجرد علمها بالواقعة قامت بتعنيف المستشار العمالى وأخبرته بأنه فى حالة عدم اتخاذ إجراءات عاجلة لمساعدة الضحايا سوف تقوم بإنهاء خدمته، كما قامت بطمأنة أهالى الضحايا.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق