الاثنين، 8 فبراير 2010

بترول أسيوط يتذوق فوزه الأول في الجونة



فى الصورة محمد عبد الله لاعب بترول أسيوط – صورة أرشيفية
حقق بترول أسيوط فوزه الأول في الدوري الممتاز عصر الإثنين في الغردقة بالفوز على الجونة الصاعد حديثا للمسابقة فيما استمرت نتائج حرس الحدود السلبية بالخسارة في ضيافة اتحاد الشرطة.
وفاز أسيوط على أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله نجمه الجديد محمد عبد الله أحد أبرز التعزيزات الشتوية.
وفي القاهرة، بادر الحدود مضيفيه بهدف لأحمد سلامة لكن مينوسو بوبا يرد بهدفين لزيد الشرطة رصيده بثلاث نقاط.
وجدد أسيوط دمائه في فترة الانتقالات الشتوية بضم أربعة لاعبين على رأسهم عبد الله لاعب الإسماعيلي والزمالك الأسبق من الاتحاد، وحسام أسامة من بتروجيت، وهاني غيث من الاسماعيلي، والمهاجم الغاني بابا.
وعجز بترول أسيوط طوال الدور الأول عن تحقيق فوز وحيد مسجلا تسع هزائم وستة تعادلات فيما لحقت الهزيمة السابعة بالجونة الذي فاز في ثلاث لقاءات وتعادل ست مرات.
وجاءت هزيمة الجونة على أرضه غير سير اللقاء الذي سيطر عليه أصحاب الأرض في ظل ارتكان الضيوف للدفاع مع شن هجمات مرتدة بين حين وآخر.
ومع الدقيقة الثالثة أرسل ماسينجا فينتال طولية إلى حسام أسامة الذي يرفع عرضية يقابلها عبد الله برأسية على يمين عصام محمود خليفة شريف إكرامي في حراسة الجونة.
وحاول لاعبو الجونة تعديل النتيجة حتى الدقيقة الأخيرة وكانت أبرز المحاولات من خلال نجم الجونة الجديد جمال حمزة.
وراوغ حمزة في الدقيقة الأخيرة من المباراة على حدود منطقة الجزاء وسدد لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
وفي القاهرة حاول حرس الحدود تعديل أموره بعد تراجع نتائجه الموسم الحالي مقارنة بالمواسم الماضية إذ خسر الحدود للمرة السابعة ليتجمد رصيده عند النقطة 17 فيما ارتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى النقطة 23.
وبادر الشرطة بمحاولة التسجيل مع الدقيقة الخامسة من اللقاء بعدما أرسل بوبا رأسية لكن 1 ماتورين كاميني يخرجها بيده لركنية.
لكنه سلامة في الدقيقة 18 استغل إخراج غير متقن من دفاع الشرطة للكرة ليسددها مباشرة على يسار الحارس أحمد سعد.
ومع دفعة الهدف انطلق محمد الهردة ومرر لسلامة الذي راوغ محمد حنفي وأرسل عرضية لكنها اصطدمت بيد أحمد دويدار العائد للدفاع ويرفض الحكم احتساب ركلة جزاء مشيرا إلى ركنية.
وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أرسل حسن جمعة تسديد قوية ارتدت من كاميني لتجد بوبا في انتظارها ويسجل الهدف الأول لفريقه وسط اعتراضات حدودية بداعي تسلله.
ويعود بوبا ليظهر في الصورة بعدم يستلم عرضية من حسن جمعة الذي يراوغ إسلامة الشاطر ويجد بوبا نفسه في مواجهة المرمى ليرسله في الزاوية البعيدة في الدقيقة 51.




فى الجول - محمد الأمير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق