الأحد، 7 فبراير 2010

زكي يقود هال للفوز .. ميدو يفشل فى إنقاذ هام من الهزيمة


رغم مشاركتهما كبدلاء
حقق هال سيتي الذي يضم عمرو زكي فوزا ثمينا وصعبا على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة الـ25 للدوري الانجليزي ، وبدأ زكي اللقاء على مقاعد بدلاء فريقه للمباراة الثالثة على التوالي، وشارك بدشيلا للمهاجم الأمريكي جوزي ألتيدور في الدقيقة 65.
ولعب مهاجم الزمالك السابق لمدة 25 دقيقة قدم خلالها مردودا طيبا، وسبب ازعاجا لخط دفاع السيتيزن ولعب زكي جهة اليسار معظم الوقت، وسدد كرة قوية بيمينه من على حدود منطقة الجزاء من جهة اليسار في الدقيقة 80 أمسك بها شاي جيفين حارس مرمى مان سيتي وكان ألتيدور قد نجح في تسجيل هدف التقدم لهال سيتي في الدقيقة 32 عندما تسلم كرة من هاسيلنيك على حدود منطقة الجزاء ليسددها الدولي الأمريكي داخل المرمى.
وفي الدقيقة 54 عزز لاعب الوسط جورج بواتنج تقدم هال بهدف ثاني من تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيسر لمرمى مان سيتي وفي الدقيقة 60 قلص المهاجم التوجولي الدولي إيمانويل أديبايور النتيجة عندما سجل هدف السيتيزن الوحيد من متابعة للكرة داخل منطقة الجزاء سددها في مرمى هال.
كان زكي انضم لهال في يناير الماضي على سبيل الإعارة من الزمالك حتى نهاية الموسم الجاري ويعد هذا الفوز هو الأول لهال سيتي عقب عشر مباريات متتالية دون فوز، حيث كان أخر فوز له على إيفرتون منذ أكثر من شهرين وتحديدا يوم 25 نوفمبر الماضي.
وقد رفع فوز هال سيتي رصيده إلى 24 نقطة ليقفز ثلاثة مراكز ويتقدم للمركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 41 نقطة في المركز السادس.
من ناحية اخرى حال القائم الأيسر لبيرنلي دون إحراز أحمد حسام "ميدو" هدف التعادل لفريقه وست هام يونايتد، ليخسر الهامرز 2-1 ضمن المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي وبهذه الخسارة، يقبع وست هام في المركز الـ18 في الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، في قلب خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.
لعب ميدو الشوط الثاني خلال المباراة الأولى له مع وست هام، بعدما حل بديلا للجنوب إفريقي بيني ماكرثي الذي خرج متأثرا بكدمة تلقاها في الشوط الأول وأحرز ديفيد نوجنت وداني فوكس هدفي بيرنلي
شارك ميدو مع انطلاقة الشوط الثاني، وتحرك خارج منطقة الجزاء، إذ منح زولا دور رأس الحربة لكارلتون كول ومع الدقيقة 48 تسلم ميدو تمريرة داخل منطقة جزاء بيرلني، وأطلق تصويبة متقنة حادت بقليل عن قائم الفريق الضيف وتعرض قميص ميدو للتمزق بعد احتكاك مع أندري بيكيه لاعب بيرنلي، وبدا النجم المصري حيا بتحركاته في أرجاء الملعب لكن بيرلني أجهض صحوة وست هام بهدف ثاني، سجله فوكس ببراعة، مستغلا ضعف دفاع وست هام.
ودفع زولا بالمهاجم البرازيلي إيلان ليشارك للمرة الأولى مع وست هام يونايتد، وسجل اللاعب غير الدولي هدفا لفريقه ، ومن هجمة صنعها فوبير، تدخل ميدو مع العرضية، فاصطدمت الكرة بجسد حارس مرمى بيرنلي وارتدت إلى إيلان، فأسكنها الشباك الخالية ورد القائم الأيسر لبيرنلي تصويبة يسارية من ميدو في الدقيقة 91، ليخرج وست هام بخسارة جديدة

يونايتد يسحق بورتسموث بخماسية ويتصدر الدوري الانجليزي
اعتلى مانشستر يوناتيد حامل اللقب صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سحق ضيفه بورتسموث بخمسة اهداف دون مقابل ، افتتح وين روني مهاجم منتخب انجلترا التسجيل ليونايتد بضربة رأس ثم احرز الفريق هدفه الثاني قبل نهاية الشوط الاول بقليل عندما اصطدمت تسديدة البرتغالي ناني بقدم احد مدافعي بورتسموث وغيرت اتجاهها الى داخل شباك الحارس ديفيد جيمس.
وفي الشوط الثاني اضاف يونايتد ثلاثة اهداف أخرى عن طريق مايكل كاريك والمهاجم البلغاري ديميتار برباتوف واحد مدافعي بورتسموث في مرمى فريقه بطريق الخطأ ورفع يونايتد رصيده الى 56 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على تشيلسي الذي سيستعيد الصدارة اذا فاز على ضيفه ارسنال صاحب المركز الثالث يوم الاحد.
وفي وقت سابق تجاوز ليفربول اثار الطرد المبكر لمدافعه سوتيروس كيرجياكوس ليفوز على جاره ايفرتون بهدف مقابل لا شيء في مواجهة مثيرة وحصل كيرجياكوس على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل خشن ضد مروان فيلايني الذي نجا من نفس العقوبة في الدقيقة 34 في واحد من الالتحامات الخشنة العديدة التي حفل بها الشوط الاول.
ولم يتعرض ايفرتون لاي خسارة في مبارياته التسع الاخيرة بالدوري قبل هذه المباراة لكن ليفربول خطف هدف الفوز بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بضربة رأس للهولندي ديرك كويت بعد ركلة ركنية نفذها القائد ستيفن جيرارد وطرد ستيفن بينار لاعب وسط ايفرتون لحصوله على انذار ثان في الوقت المحتسب بدل الضائع ولم يقدم الفريقان أداء جيدا في المباراة التي سادها التوتر من البداية في ظل تبادل للعبات الخشنة.
وبلغ التوتر مبلغه في الدقيقة 34 حين تدخل فيلايني وكيرجياكوس في لعبة مشتركة ليسقطا أرضا وكل منهما يشكو من اصابة وكان يمكن أن يتعرض اللاعبان للطرد لكن الحكم طرد كيرجياكوس مدافع منتخب اليونان فقط في حين خرج فيلايني من الملعب مصابا ولم يعد.
وحل الاسباني ميكل ارتيتا محل فيلايني ليشارك بعد غياب طويل بسبب خضوعه لجراحة لعلاج اصابة في الركبة وشهدت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول أخطر الفرص حين ردت العارضة تسديدة لجيرارد من ركلة حرة ولعب الاسترالي تيم كاهيل الذي لا يمتاز بضربات الرأس كرة برأسه من الوضع طائرا خرجت فوق العارضة من مدى قريب.
ونجح كويت في خطف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 بضربة رأس رغم الرقابة اللصيقة التي تعرض لها أمام مرمى الحارس الامريكي تيم هاوارد ولجأ ليفربول الذي لم تتلق شباكه سوى هدف واحد في المباريات الست الاخيرة بالدوري للدفاع بعد ذلك دون أن يتعرض لتهديد خطير ليقتنص الفوز الذي أعاده للمركز الرابع في الترتيب قبل استكمال بقية الجولة.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق