الخميس، 19 مايو 2011

البابا شنودة ينصح بعدم تصديق كل ما ينشر على الانترنت



نصح البابا شنودة الثالث -بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية-بعدم الانجذاب وراء كل ما ينشر على شبكة "الإنترنت"، وعدم تصديق كل ما يُنشر بالعديد من المواقع، خاصة فيما يتعلق بجمع توقيعات من شأنها رفع سقف مطالب الأقباط.
وأضاف البابا شنودة- خلال محاضرته الأسبوعية من الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة الاربعاء- بأن هناك أشياء جيدة مفيدة في الإنترنت، وأخرى خاطئة من شأنها تضليل الرأى العام خاصة في الوقت الحالي الذي تعيشه بلادنا مصر وما تشهده من محاولات البعض لإشعال الفتنة الطائفية.
وفي سؤال لأحد الحاضرين يريد الالتحاق بالرهبنة وهو لا يجيد القراءة والكتابة نصح البابا بضرورة الالتحاق بأحد فصول محو الأمية لتعلم القراءة والكتابة اولاً لكي تساعده على قراءة الكتاب المقدس ومتابعة الصلوات وكافة الثقافات الدينية بالدير.
وحول استفسار البعض بأن زواج الأقباط قديماً ليس كهنوتياً.. أكد البابا بأن هذا الكلام غير صحيح، مُشيراً في ذلك لقول الكتاب المقدس "ما جمعه الله لا يفرقه إنسان"، ومُتسائلاً .. كيف يكون زواج جمعه الله إلا إذا كان عن طريق الكنيسة والكهنوت، ولذلك نحن لا نعتبر الزواج المدني بأنه جمعه الله ولكن جمعه الشهر العقاري على أيدى جماعات مدنية.
وفي سياق استكمال محاضرة الأسبوع الماضي "كيف تربح الناس" أوضح البابا شنودة بأن هناك طرق وأساليب لكي يربح الإنسان، ومنها عدم المُجادلة والدمدمة وعدم الضغط والإلحاح، ومحاولة مدح النقاط البيضاء لدى الآخرين، وعدم المُعاتبة بعنف، وعدم التفرغ لمراقبة الآخرين، وعدم التدخل في شئون الغير، ومحاولة استخدام الإجابة اللينة والهينة وعدم التعالي على الآخرين، وعدم اعتبار الإنسان باستمرار أنه على حق والناس على باطل، وضرورة البُعد عن التهوين من نجاح الآخرين وعن الأنانية والغرور.
ومن المقرر أن يتوجه البابا شنودة يوم الأحد 22 مايو/ ايار إلى الولايات المتحدة في رحلة علاجية تستغرق عدة أيام لمتابعة الملف الصحي الخاص به، وإجراء بعض الفحوصات الدورية في مستشفي كليفلاند كلينك بولاية أوهايو الأمريكية‏، وتشمل الرحلة أيضاً جانباً رعوياً سوف يتفقد خلالها الإيبارشيات التابعة للكنيسة الأرثوذكسية والوقوف على قضايا الخدمة هناك





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق