الأربعاء، 18 مايو 2011

طرح أراض للإسكان العائلي بالمدن الجديدة قريبا و استبعاد أكتوبر و زايد



كشف اللواء عادل نجيب النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة تدرس طرح قطع أراض جديدة للإسكان العائلى متفاوتة المساحات والأسعار لشريحتى "متوسطى ومتميزى" الدخل، على أن يكون الطرح فى بعض المدن الجديدة، واستبعاد مدينتى ٦ أكتوبر والقاهرة الجديدة، بسبب أزمة مياه متوقعة خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وقال نجيب إن هذا الأمر يأتى "كمحاولة لإنعاش السوق العقارية، خاصة فى ظل تأجيل طرح قطع أراض كبيرة للمستثمرين"، مشيرا إلى أنه سيتم الاسترشاد بآخر قائمة أسعار لقطع الأراضى التى يقوم بها الجهاز المركزى للمحاسبات حالياً، بحسب صحيفة المصري اليوم الاربعاء.
وأوضح نجيب أن الهيئة تنتظر حالياً رد مجلس الدولة على طلبها لمعرفة الأسلوب القانونى الأمثل لتخصيص أراضى الإسكان العائلى، بعد إلغاء نظام القرعة العلنية، لافتا إلى أن هذا الأمر سيكون بعد الاتفاق على أسلوب الطرح، وبمساحات مختلفة تبدأ من ٣٠٠ حتى ١٠٠٠ متر، فى مناطق مختلفة.
وأكد أن طرح قطع الأراضى سيعتمد على الاشتراطات الجنائية والتخطيط لكل مدينة، والتى سيتحدد على أساسها أصغر قطع يمكن طرحها، موضحا أن المساحات ستكون بين ٣٠٠ و٦٠٠ متر لمتوسطى الدخل، وبين ٦٠٠ و١٠٠٠ متر لمتميزى الدخل.
وشدد النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية على أن مدن الشيخ زايد و٦ أكتوبر والقاهرة الجديدة لن تدخل ضمن المدن الجديدة التى سيتم طرح قطع الأراضى بها، وأرجع ذلك إلى انتهاء امتداد الأراضى بالشيخ زايد، وأزمة المياه المتوقعة فى مدينتى ٦ أكتوبر والقاهرة الجديدة، فضلاً عن تقسيم امتداد القاهرة الجديدة للاستثمار فقط. وأكد نجيب أن الهيئة لم تتلق أى طلبات استثمار من شركات عربية أو عالمية خلال المرحلة المقبلة، وهو ما جعلها تؤجل طرح خطتها الاستثمارية لهذا العام لحين تهيئة ظروف السوق العقارية









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق