الأحد، 15 مايو 2011

حماس : شاليط لن يرى النور دون صفقة مشرفة لتبادل الأسرى



أكدت حركة حماس الأحد بمناسبة الذكرى 63 للنكبة، حق الشعب الفلسطيني في "المقاومة بجميع أشكالها" لتحرير الأرض، مشددة على أن الجندي الإسرائيلي الأسير لديها جلعاد شاليط "لن يرى النور" دون "صفقة مشرفة" لتبادل الأسرى.
وشددت الحركة على "حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها قسرا هو حق فردي وجماعي غير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم، ولا تجوز فيه الإنابة ولا تلغيه أية اتفاقيات أو معاهدات تتناقض معه"، وأن "تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على أرض الواقع هو خيارنا الاستراتيجي".
فى الوقت الذى تنطلق العديد من الفعاليات والتظاهرات في كل الأراضي الفلسطينية بالتزامن مع الذكرى 63 للنكبة ، والتي حلت بالشعب الفلسطيني بعد أن قامت العصابات "الصهيونية" بارتكاب عشرات المجازر بحق مدن وقرى فلسطينية عام 1948.
ومن المقرر أن تشهد مدن الضفة الغربية وقطاع غزة الأحد، مسيرات عارمة في ذكرى النكبة يشارك فيها الآلاف من الفلسطينيين .
وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى 63 للنكبة، والتي تضم الفصائل الفلسطينية عن تنظيم "مسيرتين جماهيريتين في شمال وجنوب قطاع غزة" قبل ظهر الأحد.
كما انة من المقرر أن يخرج الآلاف في عدد من الدول العربية (مصر والأردن ولبنان) باتجاه الحدود مع إسرائيل تضامنا مع الشعب الفلسطيني في نكبتهم.وفى الصدد نفسه شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي إجراءاتها العسكرية بمحيط مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية ..وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال نصبت حواجز طيارة على مفترقات الطرق على طول طريق (نابلس ` قلقيلية) كما نصبت حواجز رئيسية على مداخل المدينة من كافة الاتجاهات وفتشت عدة مركبات.
وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا على مدخل نابلس الغربي باتجاه قلقيلية .. وأعادت نصب حاجز الطنيب على طريق قلقيلية وعاد الجنود إلى حاجز حواره جنوب المدينة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق