الأحد، 15 مايو 2011

ائتلاف الثورة : عودة مسيرات دعم فلسطين لـ القاهرة بسبب أحداث ماسبيرو



أعلن أمين عام ائتلاف شباب الثورة مصطفى رضا الأحد أن كافة التيارات السياسية التى شاركت فى مسيرة الزحف إلى رفح بشمال سيناء للتضامن مع الشعب الفلسطينى فى طريقها حاليا للعودة إلى القاهرة بعد وقائع الشغب التي حدثت في ماسبيرو الليلة الماضية، وأسفرت عن إصابة 78 شخصا.
وأكد رضا - وهو أيضا المنسق العام للانتفاضة الفلسطينية الثالثة بمصر - تضامنه مع البيان الصادر عن ائتلاف ثورة 25 يناير الداعم للوحدة الوطنية، مشيرا إلى تأجيل مظاهرة 15 مايو التى تم الدعوة إليها مؤخرا لدعم الانتفاضة الفلسطينية ، معتبرا أن الأولوية حاليا للوقوف إلى جانب ثورة 25 يناير، خاصة مع ما يشهده الشارع المصرى من فتن طائفية وانهيار اقتصادى وتدخلات قلة مندسة تريد أن تنال من نجاح الثورة المصرية العظيمة.
ولفت إلى أن تأجيل المشاركة فى الانتفاضة الفلسطينية لن يمنع من الاعتصام أمام السفارة الاسرائيلية.
وأشار إلى أن الأعداد العائدة من رفح ستبدأ بالمشاركة فى الاعتصام بدءا من صباح غدا لاثنين ، مؤكدا أن التجمعات التى ستتوجه لمقر السفارة ليست ممثلة لكافة القوى السياسية ، وإنما هناك البعض الآخر يرفض المشاركة فيها ، وأحجم عن ذكر تلك القوى والحركات الرافضة للمشاركة فى مسيرة السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.

تجمع المئات أمام السفارة الإسرائيلية
وقد تجمع المئات من المواطنين أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلى وقطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وتل أبيب.
وطالب المتظاهرون -الذين تجمعوا الأحد أمام مبنى السفارة بمناسبة الذكرى الـ63 لنكبة فلسطين- بفتح معبر رفح الحدودى بشكل دائم بين مصر وقطاع غزة، وإقامة منطقة تجارة حرة بين الجانبين، لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين.
وردد المتظاهرون الذين كانوا يحملون الأعلام المصرية والفلسطينية العديد من الهتافات التى تعبر عن مطالبهم من بينها (على القدس رايحين شهداء بالملايين - أول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير).
ومن جهتها، كثفت الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة من تواجدهما بالمنطقة المحيطة بالسفارة ؛ حيث نشرتا عشرات الجنود بمنطقة حرم السفارة، بالإضافة الى آلية عسكرية فى مواجهة مبنى السفارة تحسبا لوقوع أىة اشتباكات أو محاولة اقتحام من قبل المتظاهرين لمنطقة حرم السفارة.
تجدر الإشارة الى أن يوم 15 مايو يوافق الذكرى ال63 للنكبة ؛ حيث إنه اليوم الذى يوافق إعلان دولة إسرائيل عقب ارتكاب العصابات الصهيونية عشرات المجازر التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الفلسطينيين وما تسبب فيه ذلك من هجرة أكثر من 400 ألف آخرين من وطنهم














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق