الاثنين، 12 يوليو 2010

أسامة الشيخ : القناة الإخبارية الدولية الجديدة بلا رئيس مباشر


وإطلاق «دراما ٢» لإذاعة أعمال رمضان حصرياً
كشف المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، عن أن القناة الإخبارية الدولية التى يجرى التحضير لإطلاقها ستكون بلا رئيس مباشر، مشيراً إلى أنها أول قناة فى «ماسبيرو» لا يرأسها رئيس مباشر.
وقال الشيخ فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إن الإعلامى عبداللطيف المناوى، رئيس مركز أخبار مصر، سيكون مشرفاً عاماً على القناة الجديدة، مؤكداً أنه تم تحديد موعد إطلاقها، لتبدأ البث يوم ١٤ أكتوبر المقبل بالتواكب مع احتفالات انتصارات أكتوبر. وكشف عن إنشاء قناة جديدة للدراما تحمل اسم «دراما ٢» ستتخصص فى إذاعة الأعمال الدرامية فى رمضان حصرياً.
وأكد أنه تقرر إقامة الاحتفالية الرسمية باليوبيل الذهبى فى مناسبة مرور ٥٠ عاماً على إنشاء التليفزيون، يوم ٢١ يوليو الجارى، فى منطقة أبوالهول بالهرم،
مضيفاً أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون دعا كبار المسؤولين لحضور الاحتفالية التى ستشهد تكريم شخصيات لها بصمة كبيرة فى إطلاق وتطوير التليفزيون، ومن أبرز المكرمين الدكتور عبدالقادر حاتم، مؤسس التليفزيون وزير الإعلام الأسبق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى وزير الإعلام الأسبق،
إلى جانب أسماء المخرجين الكبيرين نور الدمرداش وفهمى عبدالحميد، والمعلق الكروى الشهير محمد لطيف، بالإضافة إلى الفنانة نيللى وبعض الهندسيين والشخصيات التى ساهمت فى إدخال خدمة الألوان للتليفزيون، وإطلاق قمر النايل سات.
وأضاف الشيخ أن فريق أوركسترا الأوبرا سيقوم بإحياء الحفل। وأشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى أن من المقرر إطلاق قناة التليفزيون العربى فى ٢١ يوليو الجارى، لتستمر حتى نهاية شهر شعبان ثم تتوقف قبل بداية شهر رمضان، وقال إن هذه القناة مؤقتة وستتخصص فى عرض تاريخ التليفزيون المصرى منذ نشأته، إلى أن يصدر قرار آخر فى الفترة المقبلة بتحويلها إلى قناة دائمة.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق