الأربعاء، 14 يوليو 2010

وزير يفتتح المرحلة الختامية لـ مشروع النقل الجماعى بـ السيدة زينب


بعد إزالة منطقة المواردى العشوائية
افتتح الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة الثلاثاء المرحلة الختامية لمشروع النقل الجماعى للركاب والسرفيس بمنطقة السيدة زينب أمام محطة مترو الانفاق والمقام على مساحة 15.530 متر بعد إزالة منطقة المواردى العشوائية والتى تمت على مرحلتين ونزع ملكية بعض العقارات وتم تعويض سكانها لإقامة المشروع.
كما افتتح وزير حديقة المبتديان التى كانت عبارة عن 8 أكشاك سكنية عشوائية مقامة على قطعة أرض معتدى عليها من أراضى ضوالع التنظيم يقطنها 8 أسر وتمت إزالتها وتعويض قاطنيها بوحدات سكنية بديلة فى النهضة وتم تحويل الارض الى حديقة بتكلفة 70 ألف جنيه لتكون متنفسا لأبناء الحى.
يأتى ذلك فى إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومى التى بدأت السبت الماضى، وتنفيذا لبرنامجها فى التنمية الحضرية الذى يقوم على تطوير المناطق العشوائية وتنظيم المرور بمنطقة وسط المدينة وربط وتجميع كل المواصلات بالعاصمة بشبكة تربط وسائل النقل المختلفة بعضها ببعض وبمترو الانفاق.
وأكد المحافظ أن المشروع يساهم بصورة كبيرة فى تنظيم وسيولة المرور بوسط المدينة ، وتشغيل ايدى عاملة من أجل الحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، كما يعمل الموقع على الربط مروريا بين القاهرة ومنشآتها الحديثة والقاهرة التاريخية مما يساهم فى تنشيط المنطقة التى تزخر بالعديد من المزارات الدينية والاسلامية تجاريا وسياحيا.
من جانبه، صرح اللواء محمود حسين المدير التنفيذى للمشروع بأن المجمع يتألف من دور أرضى عبارة عن محطة لخدمة وسائل النقل المختلفة بمخرج على شارع بورسعيد "الخليج المصرى" عبارة عن 3 حارات للاتوبيس، و2 حارة لمشروع النقل الجماعى و2 حارة لمشروع السرفيس.
وأشار إلى أن المشروع يتضمن أيضا أماكن انتظار للسيارات الخاصة بأجر إلى جانب مركز إدارى خدمى عبارة عن ادارة للاشتراكات لهيئة النقل العام، شرطة النقل العام والمواصلات وشرطة المرافق شرطة الامن العام ، كما يوجد مبنى مخصص لمحولات الكهرباء وخزان مياه ارضى وغرفة للطلمبات لخدمة أغراض الدفاع المدنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق