الأربعاء، 14 يوليو 2010

عالم الفيزياء الإيراني يغادر واشنطن متوجها إلى طهران


قال إنه سيكشف تفاصيل عن عملية اختطافه
غادر عالم الفيزياء الإيراني شهرام اميري- الذي تتهم إيران الولايات المتحدة بـ"اختطافه"- الولايات المتحدة الاربعاء متجها الى طهران، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية.
وقال عالم الفيزياء الايراني إنه سيكشف تفاصيل عن عملية الاختطاف من قبل عملاء استخبارات امريكيين بعد وصوله الى إيران، وذلك في مقابلة قام بها قبيل مغادرته الى طهران مع قناة "برس تي في" الايرانية.
واتهمت إيران- التي يدور بينها وبين الغرب نزاع بشأن برنامجها النووي- وكالة المخابرات المركزية الامريكية "سي.اي.ايه" مراراً بخطف أميري الذي كان يعمل بهيئة الطاقة الذرية الإيرانية.
وظهر الثلاثاء أميري الذي اختفى قبل أكثر من عام اثناء ادائه مناسك العمرة في قسم رعاية المصالح الايرانية بالسفارة الباكستانية بواشنطن التي تتولي المصالح الايرانية لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين طهران وواشنطن.
وبثت في الاونة الاخيرة تسجيلات مصورة متباينة قال في احداها شخص عرف نفسه بأنه أميري انه اختطف وتعرض للتعذيب وقال في اخرى أنه يدرس في الولايات المتحدة وفي ثالثة قال إنه فر من عملاء امريكيين وحث الجماعات المدافعة عن حقوق الانسان على مساعدته في العودة الى ايران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق