الاثنين، 12 يوليو 2010

منى عبد الناصر تتهم عملاء الموساد بقتل أشرف مروان


اكتشفت اختفاء مذكرات زوجها بعد رحيله
اتهمت منى عبد الناصر عملاء جهاز الموساد الاسرائيلي بقتل زوجها اشرف مروان رجل الاعمال المصري، موضحة ان زوجها أسر إليها قبل تسعة أيام من موته أن فرق اغتيال تتعقب تحركاته.
جاء ذلك في حديث حصري مع صحيفة "الاوبزرفر" البريطانية التي نشرت موضوعا رئيسيا الأحد حول قضية أشرف مروان الذي سقط من شرفة شقته في لندن في يونيو/حزيران 2007 وذلك بمناسبة بدء السلطات البريطانية في اجراء تحقيق بشأن ملابسات وفاته.
واضافت منى عبد الناصر -ابنة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر- ان مروان كان يعتقد قبل وفاته أن حياته في خطر وأن الأسرة اكتشفت بعد رحيله أن مشروع مذكراته الشخصية اختفى من رف كتبه واشارت الى أن المذكرات في حال نشرها كانت ستفضح أسرار أجهزة الاستخبارات في منطقة الشرق الأوسط.العودة إلي أعلي اتهمت جهات التحقيق البريطانية بالاهمالوفي تصريحاتها للصحيفة، انتقدت منى عبدالناصر -التي ظلت زوجة لمروان لمدة أربعين سنة- إجراءات التحقيق البريطانية قائلة إنها "تتسم بالاهمال".. مضيفة أن ضباط التحقيق البريطانيين فقدوا زوج الأحذية التي كان يرتديها مروان عند سقوطه من الشقة علما بأن حذائيه ربما كان من الممكن أن يقدما معلومات مهمة بشأن حمضه النووي /دي ان ايه/ وبالتالي معرفة إن كان قد اغتيل بالفعل أم أنه سقط من الشرفة.
وتقول الصحيفة انه منذ موته راجت تكهنات بشأن الحياة السرية لمروان ودوره في حرب أكتوبر عام 1973 التي دارت رحاها بين اسرائيل ومصر وسوريا .
وقالت الأوبزرفر ان مروان كان يبلغ من العمر 63 عاما عند موته مضيفة أن شاهدا واحدا على الاقل قال إنه رأى رجلين لهما ملامح شرق أوسطية في شرفة شقته بعد دقائق من سقوطه منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق