الاثنين، 12 يوليو 2010

خبير دنماركى يصف تنبؤات الأخطبوط بول بأنها «ضربة حظ»



مجرد ضربة حظ، هكذا وصف خبير دنماركى فى مجال أسماك الحبار ما استطاع الأخطبوط الألمانى بول تحقيقه من تنبؤات صحيحة تتعلق بنتائج مباريات فى مونديال كأس العالم ٢٠١٠ المقامة فى جنوب أفريقيا
وفى حديثه مع وكالة الأنباء الدنماركية (ريستاو) قال اندرس كوفويد، رائد خبراء أسماك الحبار فى الدنمارك، «لم أؤمن للحظة واحدة بأسماك الحبار العرافة».
يشار إلى أن الحديث تواكب مع تنظيم كوفويد للمعرض السنوى «٧٠ عاما من أسماك الحبار فى متحف الكائنات البحرية فى الدنمارك»، ووصف كوفويد النبؤات الستة الصحيحة التى جاءت متتابعة للأخطبوط بول حول نتائج مباريات ألمانيا فى المونديال (سواء فى مرات الفوز الأربعة أو مرتى الهزيمة) بأن كل ذلك «مجرد ضربة حظ محضة، تماما كما يحدث عندما ترمى قطعة نقود».
ورفض كوفويد ما أشيع من أن بول يختار علم الفريق بطريقة غريزية قائلا إن الاخطبوط أو أسماك الحبار تتسم «بعمى كامل للألوان».
وقال كوفويد إنه استعان بالسمكة الذهبية جيلبرت لإجراء اختبار مماثل لما يقوم به الأخطبوط بول مشيرا إلى أن السمكة جيلبرت «تعتبر أكثر الأسماك غباء لدينا».
وأضاف أن جيلبرت استطاعت التنبؤ من خلال نفس الطريقة التى تستخدم مع بول بفوز كل من هولندا وإسبانيا فى دور نصف النهائى.
وفى سياق متصل أشار كوفويد إلى أن جيلبرت توقع أن تفوز إسبانيا فى مباراة النهائى أمام هولندا.
يذكر أن صندوقين زجاجيين يوضعان أمام الأخطبوط بول بهما أطعمة يحتوى كل منهما على علم كل طرف من طرفى المباراة، وعندما يتوجه بول نحو أحد الصندوقين تصبح هذه بمثابة إشارة إلى فوز منتخب الدولة التى يوجد علمها داخل الصندوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق