السبت، 14 يناير 2012

مصدر: سفينة أسلحة روسية تصل سوريا


وصلت سفينة تشغلها الشركة وتحمل "شحنة خطيرة" الى سوريا وذلك بعدما تم احتجازها قليلا خلال توقفها في قبرص للتزود بالوقود وفقا لما ذكره مصدر في شركة روسية مقرها سان بطرسبرج الجمعة.
وأحجم المصدر عن التعليق على تقارير لوسائل اعلام روسية وقبرصية أفادت بأن السفينة تشاريوت التي أبحرت من سان بطرسبرج يوم 9 ديسمبر كانون الاول تحمل شحنة من شركة روس اوبورون اكسبورت الروسية لتصدير الاسلحة.
وقال فايتشسلاف دافيدنكو وهو متحدث باسم شركة روس اوبورون اكسبورت الجمعة ان الشركة التي تصدر الاسلحة لن تؤكد أو تنفي التقرير.
وكانت وسائل اعلام قبرصية قالت الاربعاء ان سلطات الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط اعترضت شحنة من الذخيرة كانت في طريقها لسوريا لفحصها بعدما توقفت السفينة التي تحمل الشحنة في ميناء ليماسول للتزود بالوقود.
ولم يعلق مسؤولون قبارصة على التقرير لكن الاذاعة الرسمية القبرصية ذكرت في ذلك الوقت أنه سيسمح للسفينة بالابحار من الميناء لتستكمل رحلتها.
وتعد وروسيا من اكبر موردي الاسلحة لسوريا منذ فترة طويلة. ويحاول الرئيس السوري بشار الاسد اخماد اضطرابات بدأت قبل عشر بالاستعانة بالجيش مما أدى الى فرض عقوبات غربية وعربية على دمشق لم تشارك فيها موسكو.




المصدر : ايجى نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق