السبت، 14 يناير 2012

الرئيس الجديد للأمر بالمعروف : الهيئة ليست ضد المجتمع السعودي


أكد الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ رئيس هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية أن الهيئة ليست ضد المجتمع مؤكدا إن منهج العمل في جهاز الهيئات سيرتكز على الأمر بالمعروف بمعروف، والنهي عن المنكر بلا منكر.
ونقلت صحيفة "عكاظ" عن آل الشيخ عند سؤاله عن الأولويات والخطط التي يعتزم تنفيذها في مهمة عمله الجديدة، أجاب: «ستتضح الصورة في الأيام القادمة، وأنا أريد منكم أن تنظروا للأفعال وليس الأقوال، وأنتم تحكمون على الأفعال وليس على الأقوال، ولا أستطيع أن أستبق الحدث».
ووجه الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ رسالة للعاملين في هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قائلا: «إخواني العاملين في هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أسأل الله أن يعينكم ويشد من أزركم لتحققوا ما أوكله الله سبحانه وتعالى إليكم، وأوصيكم بأن يكون نهجكم في العمل أمرا بمعروف بمعروف، ونهيا عن المنكر بلا منكر».
وصدر، الجمعة، أمر ملكي بإعفاء الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين، الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، من منصبه وتعيين الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل الشيخ، رئيسا عاما للهيئة بمرتبة وزير.
ويعد آل الشيخ من دعاة الصحوة والتجديد فى الفكر الإسلامى والدعوى وهو من مواليد مدينة الرياض وحاصل على بكالوريوس كلية الشريعة بالرياض عام 1394/1393 وماجستير من المعهد العالى للقضاء تخصص فقه مقارن عام 1404/1403 وشهادة الدكتوراه فى العلوم الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العالمية عام 1417.
وتعلق الأوساط الفكرية والثقافية السعودية آمالا كبيرة على الدكتور عبد اللطيف فيما يسمونه (تصحيح رسالة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر) من خلال تطوير وإعادة هيكلة الهيئة وإعادة تأهيل العاملين فيها وفض الاشتباك الذى يقع من حين لآخر بين الهيئة وبعض الأوساط الشعبية وخاصة الشبابية والنسائية والأندية والمنتديات الفكرية والثقافية والترفيهية




المصدر : اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق