السبت، 14 يناير 2012

اشارات ضوئية عبر الانترنت تكشف أماكن المخالفات بالعاصمة




قال الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة إنه سيتم الإستفادة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لنقل برنامج حديث للإتصالات يعمل بنظام GIS على شبكة الانترنت لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن مخالفات بالعاصمة.

ويتيح البرنامج لكل المواطنين الدخول على الانترنت وتسجيل البيانات المتعلقة بالمخالفة بحيث يظهر المكان بدقة على خريطة متصلة بغرفة تحكم تتبع مكتب المحافظ من خلال إشارة ضوئية تحدده لكي يتم إبلاغ الجهة المسئولة للتعامل مع المخالفة فوراً، ثم تختفي الإشارة الضوئية بمجرد إزالة المخالفة من قبل الجهات المختصة.

جاء ذلك فى بيان للمحافظة الجمعة عن استقبال المحافظ وفداً من برنامج الامم المتحدة الإنمائي برئاسة جيمس براولي المنسق العام للأمم المتحدة والممثل المقيم للبرنامج بمصر.

وأكد د. خليفة حرص المحافظة على مواكبة العصر ونقل أحدث الأساليب التكنولوجية للتعامل مع الشكاوى والبلاغات وتلبية رغبات المواطنين واحتياجاتهم والتعامل مع المخالفات فوراً وإزالتها في الحال.

ومن جانب اخر، بحث د. خليفة مع وفد البرنامج الإنمائي سبل الاستفادة من خبرات البرنامج الفنية والعلمية في مجال التخلص الآمن من المخلفات الصلبة عن طريق إعادة التدوير بما لا يؤثر تأثيراً سلبياً على الهواء الجوي ويلوث البيئة، وكذلك رفع كفاءة القائمين على أعمال النظافة من خلال الدورات التدريبية.






اخبارمصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق